انتخابات 2021، سياسة

رئيس الحكومة السابق يدلي بصوته في الانتخابات في بداية يوم الاقتراع

أدلى الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية ورئيس الحكومة السابق، عبد الإله بنكيران، صباح اليوم، بصوته خلال الاستحقاقات الانتخابية التي تجرى على مدار يومه الأربعاء.

وصوت عبد الإله بنكيران بإعدادية معاد بن جبل بحي الليمون بمدينة الرباط قرب محل سكنه، حيث ظهر في عدد من الصور ومقاطع الفيديو مرتديا لباسه المعتاد.

وكان رئيس الحكومة السابق أكد، في مقطع فيديو، بأن الاستحقاقات الانتخابية ليس شيئا ثانويا بالمغرب، معتبرا أنها أمر أساسي يمنح للمواطنين مرة في كل خمس سنوات الحق في اختيار ممثليهم ومن سيتولى مسؤولية تدبير الشأن العام.

كما دعا بنكيران المواطنين إلى ضرورة التصويت بكثافة خلال الاستحقاقات الانتخابية على أي حزب يشاؤون، معلنا بأنه سيصوت على حزب العدالة والتنمية.

وكانت مكاتب التصويت بربوع المملكة، فتحت أبوابها، الأربعاء، أمام قرابة 18 مليون ناخب مغربي لاختيار ممثليهم في المجالس الجماعية والجهوية ومجلس النواب، وهي رابع انتخابات تنظم بالمغرب في ظل دستور 2011.

وستظل مراكز الاقتراع مفتوحة في وجه الناخبين إلى غاية السابعة مساء لاختيار أعضاء مجلس النواب البالغ عددهم 395 وأعضاء مجالس الجماعات والجهات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *