سياسة، مجتمع

خاص.. مليشيات “بي كا كا” الكردية تعتقل طفلين مغربيين بمخيم شمال سوريا

أقدمت مليشيات حزب العمال الكردستاني المعروف اختصارا بـ”بي كا كا”، على اعتقال 6 أطفال تبلغ أعمارهم 13 سنة بينهم طفلين مغربيين، داخل مخيم “روج” شمال سوريا.

وقالت مريم زبرون، عن تنسيقية عائلات المعتقلين والعالقين بسوريا والعراق، إن عشرات العساكر من قوات حزب العمال الكردستاني مدججين بالأسلحة، اقتحموا مخيم الروج فجر اليوم وقاموا باعتقال 6 أطفال.

وأضافت زبرون، في تصريح لجريدة “العمق”، أن الأمر يتعلق بطفلين مغربيين و3 مصريين وروسي واحد، يبلغون من العمر 13 سنة، وقد تم نقلهم إلى إحدى السجون، مشيرة إلى أن حالة من الهلع والرعب يسود النساء بالمخيم.

وأشارت المتحدثة، إلى أن الخوف والهلع يسيطر على المغربيات ممن لهن أبناء بعمر 12 و13 سنة، من أن يتكرر نفس المصير مع أطفالهم، خصوصا وأن تلك المليشيات هدد بالعودة للمخيم لاعتقال المزيد من الأطفال.

وقالت زبرون، إن الدولة المغربية عليها أن تتدخل من أجل إخراج النساء والأطفال من هذا المخيم، متسائلة: “ماذا ينتظر المغرب للتدخل، في الوقت الذي قامت فيها عدد من الدول باسترجاع رعاياها من هاته المخيمات”.

وتشير إحصائيات خاصة بالتنسيقية الوطنية لعائلات العالقين والمعتقلين المغاربة في سوريا والعراق، إلى وجود 97 امرأة مغربية محتجزة في مخيمات بسوريا برفقتهن 259 طفلا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *