أخبار الساعة، أدب وفنون

أكادير تحتضن المهرجان الدولي للسينما والهجرة

تستعد جمعية “المبادرة الثقافية”، لتنظيم الدورة الثامنة عشرة للمهرجان الدولي للسينما والهجرة، خلال الفترة من 13 إلى 18 دجنبر المقبل بمدينة أكادير.

ويقوم المهرجان، وفق بيان توصلت “العمق” بنسخة منه، على اختيار مجموعة من الأفلام الروائية الجديدة والأفلام القصيرة، حول موضوع الهجرة التي تم إخراجها خلال العامين الماضيين، حيث ستعرض خلال المسابقتين الرسميتين.

ويترأس لجنة تحكيم الفيلم الطويل الكاتب الطاهر بن جلون، فيما يقود لجنة تحكيم الفيلم القصير الصحافي والناقد السينمائي بلال مرميد.

ويكرم المهرجان هذا العام الممثل الفرنسي، وهو من الأسماء الفنية، التي بصمت اسمها بأدوار متميزة في فضاءات “هوليوود”، وكذا الممثل الكوميدي الفرنسي، ذي الأصول المغربية “بودير “، بالإضافة إلى الممثلة ماجدولين الإدريسي.

ويشمل برنامج المهرجان ندوات فكرية وورشات تكوينية في مهن السينما ، إلى جانب برمجة دورة المخرج السينمائي المغربي المقيم في سويسرا، محسن بصري، الذي سيقدم ثلاثة أفلام من إخراجه.

وتنظم هذه النسخة بشراكة مع المركز السينمائي المغربي ومجلس الجالية المغربية بالخارج ومجلس جهة سوس ماسة وولاية جهة سوس ماسة ومجلس عمالة أكادير- إداوتنان والجماعة الترابية لأكادير وجامعة ابن زهر وبعض المؤسسات العامة والشركاء الخواص.

يشار إلى أن المهرجان الدولي السينما والهجرة بأكادير، يجسد تحديًا لترويج الثقافة من خلال الفن السابع، انتصارا لقيم المشاركة والتسامح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *