أخبار الساعة، مجتمع

أكثر من 1600 متضرر من الزلزال يستفيدون من قافلة طبية بأزيلال

استفاد أكثر من 1600 مواطن من ساكنة جماعة أيت تمليل بإقليم أزيلال من القافلة التضامنية التي نظمتها يوم الأحد 24 شتنبر جامعة السلطان مولاي اسماعيل بشراكة مع الجمعية المغربية للعلوم الطبية وتنظيمات صيدلانية وصحية متنوعة.

وشملت الخدمات المقدمة حسب بلاغ مشترك لكل من جامعة السلطان مولاي إسماعيل والجمعية المغربية للعلوم الطبية، القيام بفحوصات طبية وتقديم خدمات صحية وعلاجية بلغ عددها 1665 فحصا في كل التخصصات واستفاد منها مواطنون من أعمار متفاوتة.

وعرفت القافلة حسب نفس البلاغ مشاركة 43 طبيبا وطبيبة من تخصصات طبية مختلفة، إلى جانب 11 صيدلانيا، فضلا عن 20 شخصا من الطاقم المرافق المساعد.

وأشار البلاغ ذاته، إلى أنه تم خلال هذه القافلة القيام بتحاليل بيولوجية وفحوصات بالصدى للمرضى الذين هم في حاجة إليها، وتوزيع الأدوية على المرضى وغيرها من المساعدات المختلفة، إلى جانب تنظيم ورشات لفائدة الأطفال توزعت ما بين حصص للرسم والالعاب السحرية وباقي أنشطة الاطفال المختلفة.

وأشاد منظمو القافلة بالجهود المبذولة من قبل كافة مكونات الإدارة الترابية بالمنطقة التي ساهمت في إنجاح هذه المبادرة التضامنية التي تأتي في سياق التخفيف من تداعيات الزلزال الذي ضرب مجموعة من الأقاليم المغربية، وهي تعد ثاني قافلة تضامنية تنظمها الهيئات المعنية بعد تلك التي توجهت إلى إقليم تارودانت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *