مجتمع

والد الزفزافي للعمق: فرحة العيد سلبت منا وألفنا التواجد الأمني بالحسيمة

قال أحمد الزفزافي، والد قائد حراك الريف المعتقل بسجن عكاشة بالدار البيضاء، ناصر الزفزافي، إن “فرحة عيد الأضحى المقبل سُلبت منا بسبب الاعتقالات”، مشيرا إلى أن الأمر لا يتعلق بمقاطعة شعيرة العيد بل عدم الاحتفال به كما العادة.

وأضاف أحمد في تصريح صوتي لجريدة “العمق” بالحسيمة، اليوم الإثنين، قائلا: “لا يحق لأي كان القول بمقاطعة شعيرة العيد، فنحن فقط لن نحتفل لأن الفرحة سلبت منا، ونحن نعيش على الأمل ومن لا يعش على الأمل فهو فاقد لنفسه”.

واعتبر المتحدث أن ساكنة الحسيمة تعيش بشكل عادي جدا رغم التواجد الأمني الكبير والمستمر منذ شهور، قائلا في نفس الصدد: “ألفنا هذا الوضع لأننا مررنا بمحطات تاريخية أكبر، ونتمنى ألا يدوم”.

وبخصوص وضعية ناصر داخل السجن، أوضح والد الزفزافي أن ابنه بحالة جيدة، غير أنه استدرك بالقول: “نقول الحمد لله لكن التواجد داخل السجن هو بالأساس مأساة، فحتى لو كان هناك فندق من 5 نجوم ثم وضعنا حوله سياجا فلن تبقى له أي قيمة”.

والدة الزفزافي قالت بدورها في التصريح ذاته، إنها تستعد رفقة زوجها لزيارة ابنهما بالبيضاء بعد غد الأربعاء، لافتة إلى أنها اشترت بعض الكتب لابنها المعتقل حتى لا يشعر بالوحدة داخل زنزانته الانفرادية، مضيفة بالقول: “ناصر لم يكن يتوقف عن الحركة واللقاءات بالحسيمة، وبالتالي وجوده لوحده بالسجن كان أمرا صعبا”.