العمق الرياضي

الحسنية يعاني من أزمة مالية ولاعبون يستعدون للرحيل

يبدوا أن الأزمة التي يعاني منها فريق حسنية أكادير قبيل نهاية الموسم الرياضي المنصرم قد يطول أمدها، وتعرقل مسيرته في منافسات البطولة الوطنية في الموسم القادم.

وذكرت مصادر قريبة من الفريق السوسي أن الأخير يعاني أزمة مادية كبيرة، جعلته يقرر الاستغناء عن العديد من اللاعبين الأساسيين، كما أنه لم يقم بأي انتداب لحد الساعة، وأنه لم يسدد مستحقات بعض اللاعبين الذين يريد تجديد عقودهم المنتهية قبل شهر.

وأضافت نفس المصادر أن ديونا كبيرة تلاحق الفريق، ستجعله لا يقبل على انتداب لاعبين جدد لتطعيم تشكيلته للموسم المقبل في البطولة الوطنية، في المقابل قد تدفع به هذه الأزمة إلى الاستغناء عن لاعبين مازالت عقودهم سارية لتسوية الوضعية المالية ومن بينهم اللاعب الشاب بديع أوك، وهو اللاعب الذي أبدت عدة فرق في البطولة الوطنية نيتها ضمه الموسم المقبل.

الفريق الأحمر قرر التخلي عن مجموعة من اللاعبين أبرزهم ثلاثي خط الهجوم، نور الدين لكرش وزومانا كوني، ويحي كوليبالي.

وأعلن قبل أيام تجديد عقود أربعة لاعبين، والأمر بتعلق بالحارس فهد الأحمدي لموسمين، والمدافعين سعيد الزايدي، سفيان طلال ومتوسط الميدان زكريا سفيان لموسم إضافي.

كما استعاد الفريق اللاعب سمير لحليب بعدما تم إعارته لفريق أمل تيزنيت في الموسم الماضي.

مفاوضات الفريق مع لاعبين آخرين مازالت مستمرة دون التوصل إلى أي اتفاق، أبرزهم اللاعبان عبد الحفيظ ليركي وزكريا سفيان الذين قد يرغبون في تغيير الأجواء والبحث عن بديل للعزلة التي تعيش مشاكل مالية قد تعصف بالإدارة الحالية.