سياسة

حزب الاستقلال يدين تفجيرات السعودية ويصفها بـ”جاهلية القرن 21″

أدان حزب الاستقلال بشدة، التفجيرات التي تعرضت لها المملكة العربية السعودية اليوم الإثنين، مخلفة 5 قتلى قرب المسجد النبوي الشريف بالمدينة المنورة، إضافة إلى تفجيرات في مدينة القطيف وجدة.

ووصف الحزب في بلاغ له، هجمات السعودية بـ”همج جاهلية القرن 21″، مشيرا إلى إدانته المطلقة لـ”هذا العمل الهمجي الذي يقف وراءه زارعو الحقد والكراهية والظلام، والذي يسيء للإسلام والمسلمين”.

وأعرب الحزب عن تضامنه اللامشروط مع الشعب السعودي، مؤكدا “أن هذا العمل الإرهابي البائس، يهدف إلى زرع بذور الفتنة والبلبلة بين المسلمين، وزعزعة أمن واستقرار هذا البلد المسلم الشقيق والمس بسلامة مواطنيه والمقيمين به، بل ويهدف إلى تهديد الأمن والاستقرار في العالم العربي والإسلامي والعالم بأسره”.

وأكد في البلاغ ذاته، “دعمه الثابت وتضامنه الموصول إلى جانب كافة أفراد الشعب المغرب، مع المملكة العربية السعودية في كل جهودها الرامية إلى مكافحة الإرهاب واجتثاث هذه الآفة الخطيرة”، معزيا الملك سلمان بن عبدالعزيز وأسر الضحايا.

ووقعت ثلاثة تفجيرات انتحارية، اليوم الإثنين، في السعودية توزعت بين جدة والقطيف والمدينة المنورة، أودت بحياة خمسة أشخاص على الأقل، من دون أن تعلن بعد أي جهة مسؤوليتها عنها.