https://al3omk.com/110372.html

الفنانة فاطمة الشعباني تقيم معرضا للفن الإسلامي بلمسة أنثوية

احتضن المركز الثقافي، بأكدال، اليوم، الجمعة، معرضا للفن الإسلامي، للفنانة فاطمة الزهراء الشعباني، التي اقتحمت هذا المجال الفني الذي كان حكرا فقط على الرجال، مضيفة إليه لمسة نسائية وألوان مبتهجة.

وقالت فاطمة الزهراء في تصريح لجريدة “العمق المغربي”، إن هذا المعرض يعد الأول من نوعه لها، اختارت له اسم “Eclosion”، موضحة أن المعرض “يحيل إلى مجموعة من الظواهر الطبيعية التي تتضمن تفتح، وولادة، وإبهار، مثل ظاهرة تفتح الوردة، وظاهرة ولادة الجنين، وغيرها من الظواهر المبهرة”.

وأضافت الشعباني أن الرسم هو “عملية روحانية” قوية تؤثر فيها داخليا، مشيرة إلى أنها استخدمت في لوحاتها أربع تقنيات، وهي الرسم على الحرير، والخط العربي، ولوحات بأربع خطوط، خط الرقعة، خط الثلث، الخط الكوفي، وكذلك الخط الفارسي، إضافة إلى الزخرفة النباتية والزخرفة الهندسية خاصة الموريسكية.

يشار إلى أن فاطمة الزهراء حاصلة على ماستر “الإدارة الثقافية والتدبير الثقافي”، من جامعة شيفيلاد هالام، بالمملكة المتحدة، وباحثة زائرة في جامعة بيل بالولايات المتحدة الأمريكية.

شاركت في تأليف كتاب “مدخل إلى السياسات الثقافية في العالم العربي”، وقامت بدورات في الخط العربي والفنون الجميلة، والرسم على الحرير.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك