أخبار الساعة

لقاء مغربي إسباني بألميرية حول الطاقات المتجددة

شارك ممثلو مجموعة من المقاولات المغربية العاملة في قطاع الطاقات المتجددة، مؤخرا، في لقاء بمدينة ألميرية الإسبانية، تناول تعزيز التعاون والتبادل مع الفاعلين الأندلسيين في هذا المجال.

وأجرى ممثلو ست مقاولات مغربية، في إطار هذا اللقاء الذي نظمته الوكالة الأندلسية للترويج الخارجي (إكستيندا)، سلسلة من الاجتماعات المهنية مع عدد من المقاولين الأندلسيين المتخصصين في مجال الطاقات المتجددة.

وأوضح بلاغ للوكالة الأندلسية للترويج الخارجي، أن هذه الزيارة رامت إطلاع الوفد المغربي على العرض الأندلسي في مجال الهندسة، والخدمات المشتريات المتعلقة بالطاقة المتجددة، ومشاريع الطاقة التي أنجزتها الشركات الأندلسية.

وأضاف أن هذا اللقاء، الذي نظم بتعاون مع وكالة الطاقة الأندلسية وأرضية الطاقة الشمسية بألميرية والمركز الأندلسي لتكنولوجيا الطاقات المتجددة وإيبردرولا، رام أيضا استكشاف فرص الأعمال بالمغرب في مجال الطاقات المتجددة.

وزار أعضاء الوفد المغربي، خلال تواجدهم بالأندلس، مرافق مجمع الطاقة الريحية إلماركيسادو، والمنصة الشمسية بألميرية، ومركز التكنولوجيا المتقدمة للطاقات المتجددة. كما أجروا سلسلة من اللقاءات مع تقنيي عملاق الطاقة الاسباني إيبردرولا.