مجتمع

حفصة الكوراري ومحمود شهيد يفوزان بمسابقة العيون للقرآن الكريم

فازت المقرئة حفصة الكوراري في فئة حفظ القرآن الكريم كاملا مع إتقان قواعد التجويد برواية ورش عن نافع، أمس السبت بالعيون، بالمسابقة النهائية في نسختها الخامسة لدعم مواهب حفظ وتجويد القرآن الكريم بالأقاليم الجنوبية، التي تنظمها قناة العيون تحت رعاية الملك محمد السادس.

وفاز المقرئ محمود شهيد في فئة الحفظ الجزئي (خمسة أحزاب) مع إتقان قواعد التجويد برواية ورش عن نافع، في المسابقة النهائية، التي احتضنت أطوارها رحاب مسجد مولاي عبد العزيز بالعيون.

وقد تم في ختام هذا الحفل الديني الذي حضره والي جهة العيون الساقية الحمراء، عامل إقليم العيون، بوشعاب يحظيه، ورئيس المجلس البلدي للعيون وعدد من المنتخبين وشيوخ القبائل الصحراوية والأعيان ورؤساء المصالح الخارجية والأئمة الخطباء، تسليم الجوائز للفائزين في هذه المسابقة القرآنية.

وشارك في هذه المسابقة، التي انطلقت من مدينة سيدي إفني، والتي خصصت لها جوائز عبارة عن تذاكر لأداء مناسك العمرة وهدايا وشواهد تقديرية، قراء ينتمون لأقاليم كلميم، وآسا، وطانطان، والسمارة، وطرفاية، والعيون، وبوجدور، والداخلة.

وقد شملت هذه المسابقة الذكور والإناث المتراوحة أعمارهم أقل من 16 سنة في حفظ 5 أحزاب مع إتقان قواعد التجويد برواية ورش عن نافع، فيما شملت هذه المسابقة الفئة العمرية ما بين 17 و30 سنة من الذكور والإناث في الحفظ الكامل للقرآن الكريم مع إتقان قواعد التجويد برواية ورش عن نافع.

وتروم هذه المسابقة، حسب المنظمين، خدمة كتاب الله تعالى والارتقاء بالمستوى العام للأداء القرآني، وخلق روح التنافس في حفظ القرآن الكريم، والتشجيع على إتقان تلاوته، ودعم مواهب حفظ وتجويد القرآن الكريم، وتأكيد القيم الإسلامية ودورها في حياة الفرد والجماعة مصداقا لقوله تعالى “ورتل القرآن ترتيلا”.

يشار إلى أن قناة العيون ستعمل على بث حلقات هذه المسابقات، التي شارك في إقصائياتها أزيد من ألف شخص من حفظة كتاب الله تعالى، طيلة شهر رمضان المبارك لعام 1437 للهجرة.