سياسة

بنعبد الله: العماري ينتمي إلى أقصى التعفن وسخر الملايين للهجمات الفيسبوكية المغرضة

اتهم نبيل بنعبد الله الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية ووزير السكنى وسياسة المدينة، حزب الأصالة والمعاصرة بتسخير مئات الملايين من أجل غزو مواقع التوصل الاجتماعي وشن حملة مغرضة، كما وصف أمينه العام إلياس العماري بأنه كان ينتمي إلى أقصى اليسار واليوم ينتمى إلى “أقصى التعفن”، مؤكدا أن حزبه لن يكون له أي تحالف مع حزب الجرار في الوقت الحالي.

نبيل بنعبد الله الذي حل ضيفا على مؤسسة الفقيه التطواني للعلم والأدب، اليوم الثلاثاء بمدينة سلا، قال إن “هناك أطراف معارضة لم تستسغ أن الشعب المغربي قال لا لمشروع أراد أن يأتي في فترة ما بين 2007 و2009 ليقول أن الأحزاب السياسية التي نبعت من الشعب المغربي غير صالحة، وأن هذه القوة التي سميت “الأصالة والمعاصرة” هي التي ستعطي السند للمشاريع التنموية الملكية”.

وتابع بنعبد الله، “وقد قلنا لا، منذ ذلك الحين ونحن في الحكومة، وقبل التحالف مع حزب العدالة والتنمية”، مضيفا “أن حزب الأصالة والمعاصرة فيه كفاءات من حقها تأسيس حزب سياسي، ولكن المشكل هو الضوباج ومحاولة التحكم في المشهد السياسي والتدخل في الشأن الداخلي للأحزاب الأخرى”.

وأكد بنبعد الله أن الشعب قال كلمته في انتخابات 2011 كما قالها في الانتخابات الجماعية والجهوية الأخيرة، داعيا إلى ترك الحرية للشعب المغربي في الاختيار وتأسيس الأحزاب، والتصويت على الذي يراه مناسبا، كما أكد أن هناك أحزاب كثيرة في المغرب لها الكفاءة والقبول في المجتمع المغربي.

وعبر المتحدث عن رفضه لما أسماه “التحكم في شكله الجديد”، موضحا “لم يسكتنا الاستعمار ولا أي شكل من أشكال التحكم في السابق”، وقال مجيبا عن سؤال هل ستكون الشهور المقبلة ساخنة “السخونية كاينة من الآن ونحن مستعدين لجميع الاحتمالات، إذا أرادوا البرودية نبردوا وإذا أرادوا السخونية يلقاونا”.

وأكد بنبعد الله أن العديد من الأحزاب تشتكي من أن حزب الأصالة والمعاصرة أصبح يتحكم في كل خطواتها، ولم يعد لها استقلالية قرارها، داعيا إياهم إلى استخلاص الدروس من انتخابات 2015 حيث خرج ناجحا من العملية الحزب الذي حافظ على استقلاليته في إشارة إلى حزب العدالة والتنمية.