الكرة المغربية

تخريب وفوضى بعد نهاية مباراة الوداد والفتح (صور)

عادت أعمال الشغب لتضرب من جديد في كرة القدم الوطنية، حيث اندلعت أمس السبت اشتباكات وفوضى بمنطقة جمعة سحيم بعد نهاية مباراة الوداد البيضاوي والفتح الرباطي برسم مؤجل الدورة 24 من البطولة الوطنية الاحترافية لكرة القدم.

وحسب ما ذكرته مصادر من عين المكان فإن العشرات من المحسوبين على جماهير الوداد البيضاوي دخلوا في اشتباكات مع شباب من منطقة جمعة سحيم، وتسببوا في فوضى عارمة كما قاموا بمهاجمة المحلات التجارية وتكسير السيارات.

وأضاف نفس المصدر أن الجماهير الغاضبة من انهزام فريقها أمام الفتح الرباطي صبت جام غضبها بمهاجمة مركز جمعة سحيم عقب مغادرة مدينة أسفي، حيث قام العشرات بارتكاب أعمال سرقة واعتداءات على أبناء المنطقة، ما جعل سرية الدرك الملكي بالمنطقة تطلب تعزيزات للسيطرة على الوضع بعدما فشلت العناصر الموجودة في إيقاف أحداث الشغب، التي تحولت إلى اشتباكات بين هذه الجماهير وبين أبناء المنطقة.

من جانب آخر قال وداديون ممن كانوا بموقع الحدث أنهم تعرضوا لهجوم بجمعة سحيم ما جعلهم يدافعون عن أنفسهم أمام المعتدين.

لكن مصدر من السلطات المحلية بإقليم آسفي أكد أن المواجهات كانت بين مجموعتين من أنصار فريقي الوداد البيضاوي والفتح الرباطي يوم السبت بمركز بلدية جمعة اسحيم وتم توقيف ستة متورطين.

وأوضح المصدر ذاته أن مجموعتين من أنصار فريقي الوداد البيضاوي والفتح الرباطي دخلوا في شجار بينهم بمركز بلدية جمعة اسحيم، أثناء عودتهم من مدينة آسفي عقب انتهاء المباراة التي جمعت الفريقين، مما أدى إلى إلحاق خسائر مادية ب3 سيارات وحافلة لنقل المسافرين.

المواجهات بين الطرفين تسببت في وقوع إصابات، وتسجيل خسائر مادية وصفت بالكبيرة بعد تخريب سيارات وحافلات وممتلكات عمومية حسب مصادر محلية.

العمق الرياضي