قالت الصحف: عصابة تحاول تفجير قنينات غاز في وجه عناصر الدرك الملكي
https://al3omk.com/116953.html

قالت الصحف: عصابة تحاول تفجير قنينات غاز في وجه عناصر الدرك الملكي

نستهل جولتنا الصحفية ليوم غد الأربعاء، من يومية الصباح، التي كتبت أن منطقة عين عودة، شهدت نهاية الأسبوع الماضي، مواجهات عنيفة بين عصابة إجرامية وعناصر تابعة للمركز الترابي للدرك الملكي بالمدينة، استعان فيها زعيم العصابة ذو السوابق، بقنينتي غاز حاول تفجيرهما في وجه عناصر القوة العمومية ما أحدث حالة استنفار أمني قصوى بالمنطقة.

وأضاف الخبر ذاته، أنه وبعد ساعة من المواجهات، سيطرت عناصر التدخل السريع على الوضع، وتمكنت من إطفاء النيران التي كانت مشتعلة بالقنينتين، إحداهما من الحجم الكبير، مضيفة أن الضابطة القضائية أحالت القنينتين على الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط، رفقة عبوتين من الغاز المسيل للدموع وسكاكين كانت ضمن المحجوزات، بعدما انتهت من الأبحاث التمهيدية مع الموقوفين.

وأفادت الصباح، أن عناصر المركز الترابي للدرك الملكي تلقت إشعارا يفيد تعرض مجموعة من المارة خصوصا النساء لسرقات تحت طائلة التهديد بالسلاح الأبيض، من قبل منحرفين، فتوجهت إلى حي سيدي العربي، الشهير بالشطب، للاطلاع على الوضع وإلقاء القبض على المعتدين.

اغتصاب

وفي خبر آخر، أشارت اليومية ذاتها، إلى أن قضية اغتصاب جديدة فجرت بالبيضاء، بطلها حارس وضحيتها إحدى النزيلات بجمعية الأطفال في وضعية صعبة بالبرنوصي بالبيضاء، تمكن المتهم من استدراجها مقابل بضعة دراهم.

وأورد الخبر ذاته، أن الضحية التي تتابع دراستها بالمرحلة الابتدائية اختفت ليلة كاملة، قبل أن ينتبه المسؤولون عن الجمعية للأمر ليتم إبلاغ عناصر الشرطة القضائية بأمن البرنوصي التي فتحت تحقيقا في الموضوع، موضحة أن الضحية ظهرت صبيحة اليوم الموالي، ما دفع المسؤولين لسؤالها عن سبب الغياب، فأخبرتهم بتلقائية أنها كانت مع الحارس، وقضت الليل معه.

وأوردت الصباح، أن المسؤولين عاودوا الاتصال بعناصر الشرطة، التي انتقلت إلى مقر الجمعية، واستمعت إلى الضحية إذ تبين لها تعرضها لاعتداء جنسي، من قبل حارس المؤسسة التي تدرس بها، مضيفة أنه كان يمدها ببعض الدراهم، ويشتري لها حلويات وأشياء أخرى.

فضيحة

إلى يومية المساء، التي كتبت أن فضيحة عرفها قطاع السيارات بالمغرب بعد أن غادر أحد الموزعين السابقين لشركة فياط التراب الوطني تاركا وراءه عشرات الضحايا الذين لم يتمكنوا من الحصول على البطائق الرمادية للسيارات التي اقتنوها من الوزع المذكور، الذي كان يملك شركة بمدينة المحمدية.

وأشارت المساء، إلى عشرات الضحايا من الزبناء تظاهروا حيث قام بعضهم بتسديد المبلغ الكلي للسيارات التي قاموا باقتنائها، أمس الإثنين، أمام مقر الشركة الإيطالية، للمطالبة بحلول للأزمة، التي يوجدون فيها منذ تفجر المشكل الذي كلفهم الكثير، موضحين أن السيارات التي اقتنوها لم يعد بمقدرهم تحريكها بسبب عدم وجود بطاقات رمادية بحوزتهم.

وذكرت المساء، أن المحتجين، أكدوا أن الشركة وعدتهم بإيجاد حل لمشاكلهم، بعد أن تبرأت من الموزع السابق لمنتجاتها بالمحمدية، بسبب مجموعة من الاختلالات التي عرفتها الشركة التي كان يديرها قبل أن يقرر مغادرة التراب الوطني بعد تفجر الأزمة واحتجاج الضحايا.

تزوير

ونقرأ في خبر آخر، أن شكايات ضد موثقين متهمين بالتزوير في محررات رسمية واسستعمالها والنصب وخيانة الأمانة حركت الوكيل العام للملك باستئنافية البيضاء، الذي باشر بإجراء زيارات مباغثة للمرة الثانية على التوالي لفحص ملفات معينة والتحقيق من فحوى شكايات تقدم بها أشخاص ذاتيون ومؤسسات بنكية لدى النيابة العامة بكل من برشيد وسطات والبيضاء يدعون تعرضهم للضرر جراء معاملات مشبوهة.

وأوضحت المساء، أن الزيارات المباغثة لموثوقين معروفين بعد أيام فقط على قرار الوكيل العام للملك بالبيضاء، الذي أمر بتحرير مذكرات بحث وطنية وإغلاق الحدود في حق موثقين تلقت النيابة العامة شكايات في شأنهم اقترفوا ممارسات غير قانونية.

وحسب الخبر ذاته، فقد أصدر الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالبيضاء، تعليمات خاصة باعتقال موثقين صدرت في حقهم شكايات بخيانة الأمانة والنصب، بعد استيلائهم على مبالغ مالية كبيرة من ودائع الزبناء.