مغاربة العالم

عمال مغاربة يتهمون شركة بالتخلي عنهم في موريتانيا دون أداء مستحقاتهم

اشتكى عدد من العمال المغاربة من تخلي شركة “via maroc” في موريتانيا بعد استقدامهم إليها من المغرب للعمل في إنشاء الطريق الرابط بين مدينتي باسكنو وفصالة شرق موريتانيا، كما استنكروا عدم أداء الشركة المذكورة لهم مستحاقتهم الخاصة بالأشهر العشرة الأخيرة.

وحسب وكالة “الأخبار” الموريتانية، صرح العمال المغاربة البالغ عددهم تسعة أشخاص، أن الشركة المذكورة ذهبت بهم إلى موريتانيا “دون أي عقود عمل”، قبل أن “تتخلى عنهم في ظروف عيش سيئة”، وتابعوا أن المدة المسموح لهم بالإقامة فيها بموريتانيا انتهت دون أن يستطيعوا العودة لبلدهم المغرب.

وتابع العمال، حسب المصدر نفسه، “أن عائلاتهم تعاني بشكل مستمر باعتبار أنهم من يعيل هذه الأسر ومنذ أكثر من 10 أشهر لم يستلموا أي رواتب، معتبرين أن أسرهم أصبحت مهددة بالتشرد”.

إلى ذلك، نقلت الوكالة الموريتانية عن المشتكين أنهم اتصلوا هاتفيا بوزارة الخارجية المغربية “غير أنها لم توليهم أي اهتمام” قبل أن يتواصلوا مع السفارة المغربية بنواكشوط التي قالوا إنها ردت بضرورة الانتظار حتى عودة ممثل الشركة “وبعد 90 يوما لم يتم عمل أي شيء في الملف رغم عودة ممثل الشركة” متهمين المسؤولين بالخارجية والسفارة بالتخلي عنهم.

وطالب العمال المغاربة، بوضع حد لمعاناتهم التي وصفوها بالقاسية، وبتسديد رواتبهم ومستحقاتهم كاملة وعودتهم لوطنهم.