سياسة

موخاريق: الحكومة قدمت عرضا هزيلا لا يستجيب للحدود الدنيا من مطالبنا

هاجم الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل، الميلودي موخاريق، حكومة عبد الإله بن كيران، متهما إياها بإفساد فرحة احتفالات فاتح ماي على العمال، بسبب “تمسكها بسلوكها اللامسؤول تجاه قضايا ومطالب الطبقة العاملة المغربية، وتجاهلها لكل المبادرات التي قمنا بها من أجل فتح حوار جدي ومسؤول”.

وأضاف موخاريق، في كلمة له أمام عمال نقابته بالدار البيضاء بمناسبة فاتح ماي، اليوم الأحد، إن الحكومة رفضت الاستجابة لمطالب العمال خاصة رفع أجورهم وتجويد التعويضات، وتابع قوله “لقد ابتلينا بحكومة لا تقدر فعلا حجم التبعات الاجتماعية التي تخلفها سياساتها ومقدار التذمر العارم والغضب الجماهيري الذي تخلفه إجراءاتها اللاشعبية”.

واعتبر المتحدث أن نقابته تتعرض لهجوم معادي للحريات والحقوق النقابية، لافتا إلى تعرض مسؤولين نقابيين منضوين تحت نقابته، لمتابعات قضائية وإجراءات انتقامية، حسب قوله.

وأشار إلى أن نقابته تفاجأت خلال اجتماعها برئيس الحكومة، الجمعة، بعرض وصفه بأنه “قمة في الاستهتار بالطبقة العمالية”، مشيرا إلى أن ما تقدمت به الحكومة في الحوار “هزيل جدا لا يرقى إلى مستوى تطلعات الطبقة العاملة، ولا يستجيب للحدود الدنيا من مطالبنا”، حسب قوله.