سياسة

العنصر: “رجلينا بجوج” في الأغلبية وتحالفنا مع البيجيدي عن قناعة

28 أبريل 2016 - 19:21

قال الأمين العام لحزب الحركة الشعبية، امحند العنصر، إن حزبه دخل في تحالف مع العدالة والتنمية “عن قناعة وبصفة إرادية وبإيمان راسخ ولم تخب آمالنا، وكنا نؤمن كحركة شعبية أن بلادنا تحتاج إلى تضافر الجهود، وإعطاء صورة حقيقية” على حد تعبيره.

وأضاف العنصر الذي كان يتحدث خلال اللقاء التشاوري الذي جمع حزبه مع العدالة والتنمية حول الأوضاع السياسية العامة للبلاد والآفاق المستقبلية، اليوم الخميس، أن حزبه لم يخرج عن السياق الذي حدد في الانتخابات المحلية الأخيرة، وكانت هناك هفوات لأشخاص وليس للحزب، فنحن “اليوم رجلينا بجوج في هاد الأغلبية ومادمت هذه الروح باقية فنحن صامدون”.

وشدد على أن حزبه منذ أن دخل مع العدالة والتنمية في تحالف وهم يشتغلون بأريحية، لافتا إلى افتخارهم بحصيلتهم التي اعتبرها “جد إيجابية كجميع التحالفات المنطقية، وسندافع عنها في الاستحقاقات المقبلة لأنه عمل مشترك يجب التعاون على إنجازه”.

وأوضح المتحدث ذاته، أنه كحزب في هذه الأغلبية “دخلنا عن حسن نية، وهي ظروف لم تتغير وستظل قائمة وربما ستتعزز بعد الانتخابات، ولهذا لا نرى ما سيغر موقفنا اليوم، وهناك إخوان في الحركة الشعبية أو الملاحظين يعبرون عن تخوفات بأن هناك تقارب مع أحزاب، ونقول أن المغرب للجميع، والنظام الانتخابي للمغرب وحتى نضج الناخبين لا يسمح بالتحالف الانتخابي”.

وزاد قائلا “نسمع الكثير من الكلام بأن العدالة والتنمية داير تحالفات أخرى، لكن ما يهمنا العمل المشترك والمهيكل والمبني، ونحن نعرف أنه موجود، وعلينا أن نشمر على ذراعينا ونفكر في المستقبل لأنه عندنا باش نواجه الشعب، لنا ما نقدمه، وحتى في التدابير الصعبة مستعدون لتحمل مسؤولياتنا”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

سياسة

بعد إدراج نقطة مؤتمر استثنائي ببرلمان الـPJD.. “مبادرة النقد”: نسعى لتصحيح مسار الحزب

رئيس التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية سياسة

بعد أزيد من عام على عزل المومني.. انتخاب رئيس جديد لتعاضدية موظفي الإدارات العمومية

سياسة

شبيبات الأحزاب تنتقد دعوات إلغاء لائحة الشباب وتعتبرها “نكوصا وتحريفا للنقاش”

تابعنا على