سياسة

“بوليساريو” تستعد للحرب بمناورات عسكرية في المنطقة العازلة

أجرت جبهة البوليساريو صباح اليوم السبت، مناورة عسكرية في المنطقة العازلة، بمنطقة “أغمينيت”، بحضور ما يسمى بالوزير الأول، وزير دفاع الجمهورية الوهمية، الذي قال إنها تأتي “استعدادا لأي طارئ”.

إلى ذلك، قال الوزير المذكور في كلمة له قبل إجراء هذه المناورة، بأنها تهدف إلى “تدريب المجندين استعدادا لأي طارئ”، كما أضاف بأنها تأتي أيضا في سياق التحركات المغربية، التي قال إن “من شأنها نسف المفاوضات بين الجانبين”، وأيضا، بعد ما وصفه بـ”التطور الخطير”، مشيرا إلى سحب المغرب للعنصر المدني في بعثة “مينورسو”.

فيما قال مسؤول بالأمانة العامة السياسية للجبهة الانفصالية، بأن الجناح المسلح لجبهة البوليساريو، يبعث من خلال المناورة برسالة “لتحرير الأراضي الصحراوية المحتلة وهو هدفنا الأساسي” على حد قوله.

وتأتي هذه التحركات، في سياق مجموعة من التطورات المتتالية التي تعرفها قضية النزاع في الصحراء، والانتصار الديبلوماسي الذي حققه المغرب، بعدما تمكن من كسب اعتراف صريح لدول الخليج بمغربية الصحراء، الأربعاء الماضي، وأيضا على بعد أقل من أسبوع على انعقاد اجتماع مجلس الأمن الذي سيبث في تقرير الأمن العام الأممي المقدم إليه حول الملف الأسبوع الماضي.