https://al3omk.com/121609.html

الحكومة تقرر منع الإنزال الوطني لأساتذة الغد بالرباط

قررت الحكومة منع الإنزال الوطني الذي يعتزم أساتذة الغد تنظيمه بعد غد الخميس بالرباط، مشيرة إلى أن “وزارة الداخلية ستتخذ في نطاق اختصاصاتها كافة الإجراءات والتدابير لتفعيل هذا القرار الحكومي”.

وأفاد بلاغ لرئيس الحكومة، اليوم الثلاثاء، أن الحكومة “ستتصدى لكل المحاولات الرامية إلى المس بالأمن العام، وتحمل المسؤولية في ذلك لكل المحرضين والجهات الساعية لتأجيج الوضع واستغلال المطالب الاجتماعية لهذه الفئة وغيرها”.

واتهم رئيس الحكومة في بلاغه، الأساتذة المتدربين بالبحث عن خلق فضاءات للمواجهة مع القوات العمومية، مشيرا إلى أن طريقة تعاطي التحركات الاحتجاجية للأساتذة المتدربين مع المطالب المعلن عنها “تثير الانتباه على أكثر من مستوى، بالنظر لكونها تتجاوز في غالب الحالات حدود التعبير عن رفض مقتضيات قانونية”، حسب البلاغ ذاته.

وأضاف البلاغ، أن “قضية الأساتذة أخذت منحى بعيدا عن المطالب المهنية لهذه الفئة، من خلال حمل شعارات سياسية متطرفة في بعض الحالات، بشكل يبدو معه وكأن الحركات الاحتجاجية لتنسيقيات الطلبة الأساتذة أصبحت مجرد وسيلة لجهات معينة تشتغل في العمق وتتحين الفرصة لخلق الفوضى، وتسعى بكل الوسائل الممكنة من أجل اختراق واستغلال أي حركة اجتماعية كيفما كانت مطالبها بغية تأجيج الوضع الاجتماعي”.

بالمقابل، أكد أساتذة الغد استعدادهم لتنظيم إنزال وطني بالرباط بعد غد الخميس، مشيرين إلى أن هذه الخطوة التصعيدية تأتي بعد انسداد كل الأبواب في وجوههم لحل ملفهم.

وقال عبد الله الدرازي، عضو التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين، في تصريح لجريدة “العمق المغربي”، إننا عازمون على المضي في خطواتنا الاحتجاجية بالرباط رغم كل المعيقات، مشددا على سليمتهم ومشروعية مطالبهم.

وتابع المتحدث قوله إن “الأساتذة المتدربون لم يتوصلوا بعد إلى أي حل مع الحكومة في ملفهم، لافتا إلى أن مقترح الحل الجديد الذي قدمته المبادرة المدنية لحل مشكلة الغد، سيتم مدارسته على مختلف الفروع قبل الحسم فيه، وفق تعبيره.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك