أخبار الساعة

جهة الداخلة تساهم بـ 12 مليون درهم لإحداث مدرسة عليا للتكنولوجيا

ساهمت جهة الداخلة وادي الذهب بملغ 12 مليون درهم من أجل احداث مدرسة عليا للتكنولوجيا بالمدينة، وذلك في إطار توسيع بنيات التعليم العالي بالجهة عبر إضافة مؤسسة جامعية ثانية تنضاف إلى المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير التي ستفتح أبوابها في شتنبر القادم.

وتم الإعلان عن هذه المساهمة المالية بعد اجتماع تنسيقي جمع رئيس جهة الداخلة وادي الذهب ورئيس جامعة ابن زهر بمقر جهة الداخلة، حيث تم الاتفاق على بناء هذه المدرسة، وتقام فوق العقار المخصص للجامعة بمدينة الداخلة.

وفي هذا الصدد قال رئيس جامعة ابن زهر عمر حلي، إن الزيارة الملكية الأخيرة واستراتيجية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر قد شجعت على المضي في مشاريع تنموية حفزت على إيلاء قطب التكوين أهميته الطبيعية المتمثّلة في مواكبة التطور السوسيو اقتصادي.

وأضاف في تدوينة على صفحته الرسمية على “فيسبوك”، أن الهدف من خلق هذه الأقطاب التكوينية هو تهيئ أُطر كُفأة في مجالات محددة تنخرط في الدينامية الجديدة في إطار النموذج التنموي الجديد للجهات الجنوبية التي حدد الخطاب الملكي لعيد المسيرة في ذكراها الأربعين معالمه وتوجهاته الأساسية كما حدد أهم مشاريعها الكبرى.