مغاربة روما ينددون بتصريحات بان كي مون

مغاربة روما ينددون بتصريحات بان كي مون

03 أبريل 2016 - 10:03

ندد أفراد الجالية المغربية المقيمة بإقليم روما خلال وقفة، نظمت بعد ظهر أمس السبت، وسط العاصمة الإيطالية، بالتصريحات ” المهينة واللامسؤولة ” التي أدلى بها الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون خلال زيارته الأخيرة لتندوف والجزائر العاصمة.

وشجبت مجموعة من جمعيات المغاربة المقيمين في هذا الإقليم، مدعومين بنظرائهم من مختلف الأقاليم الإيطالية، تصريحات وتحركات المسؤول الأممي، معتبرين أن بان كي مون “تجاوز صلاحياته ومهامه “.

كما أدانوا ” الانزلاقات اللفظية وحركات المجاملة الغير مبررة للأمين العام الأممي خلال زيارته لتندوف والجزائر العاصمة “.

وردد أفراد الجالية المغربية بالخارج شعارات تدين ” التصريحات المتحيزة ” لبان كي مون، والتي تمس بمصداقية ومهام الأمين العام الأممي التي تتطلب الحياد والمسؤولية، مجددين تشبثهم بالوحدة الترابية للمملكة وتعبئتهم الدائمة وراء صاحب الجلالة الملك محمد السادس من أجل إحباط جميع المحاولات الدنيئة لأعداء المغرب.

وبعدما رددوا النشيد الوطني حاملين بكل فخر واعتزاز صور صاحب الجلالة الملك محمد السادس، وكذا لافتات من بين ما كتب عليها ” المغرب في صحرائه والصحراء في مغربها “، تناول الكلمة عدد من المتظاهرين أكدوا خلالها تشبثهم الثابت بمغربية الصحراء وبالوحدة الترابية للمملكة.

وذكروا بأن التطورات التي تعرفها المنطقة تفرض على بان كي مون ” التحلي بالحياد والموضوعية من أجل دعم حل سلمي للنزاع “، بدل ” الاصطفاف إلى جانب الأطروحات الجزائرية من خلال تصريحات مست بمشاعر الشعب المغربي”.

وتأتي هذه التظاهرة بعد تلك التي نظمت مؤخرا ببوردينون والبندقية نهاية الأسبوع الماضي ومختلف الوقفات التي شهدتها مجموعة من الجهات في إيطاليا.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

الوزيرة الوافي تطلق من جهة الشرق مشروع تنزيل السياسات الوطنية للهجرة(فيديو)

اختفوا منذ 3 أشهر .. تفاصيل صادمة حول العثور على جثث مغاربة بحاوية في البارغواي

صادم.. العثور على جثث متحللة لمغاربة في حاوية أبحرت من صربيا إلى باراغواي (صور)

تابعنا على