بعد طنجة..  فواتير الكهرباء تخرج مواطنين للاحتجاج بالصويرة

بعد طنجة.. فواتير الكهرباء تخرج مواطنين للاحتجاج بالصويرة

30 مارس 2016 - 21:17

تفاجأت ساكنة دواوير الجماعة القروية أيت عيسي بإقليم الصويرة بغلاء فواتير الكهرباء التي توصلوا بها هذا الشهر من طرف المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب.

وحسب ما توصلت به جريدة "العمق المغربي"، فإن المبالغ المالية التي تضمنتها فواتير المواطنين بهذه الدواوير تتراوح مابين 1000 درهم وأزيد من 3000 آلاف درهم، وهي مبالغ تفوق بأضعاف مضاعفة ما كانوا يتوصلون به في فواتيرهم السابقة.

وخلق غلاء فواتير الكهرباء استياء الساكنة التي عبرت عن استنكارها وغضبها الشديد من المكتب الوطني للكهرباء المسؤول عن قطاع الكهرباء في المنطقة.

وفي تصريحه لجريدة "العمق المغربي"، قال رئيس جمعية تيفاوت بدوار وانكرة عبد الله أقلال، إن أزيد من 10 جمعيات مدنية بالمنطقة تستعد للاحتجاج بمعية المتضررين الذين ينحدرون من مجموعة من الدواوير بجماعة أيت عيسي.

وأضاف الفاعل الجمعوي أنهم يقومون بتعبئة السكان بعدم أداء هذه الفواتير في الوقت الراهن، كما سيعملون على تنظيم لقاء تواصلي يوم الخميس المقبل بمقر الجماعة القروية أيت عيسي للخروج ببيان قبل تقديم شكايات إلى المدير الإقليمي والمدير الجهوي للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب بمراكش.

وأكد رئيس جمعية تيفاوت على أن الجمعيات والمتضررين سيصعدون من احتجاجهم في حالة عدم الاستجابة لمطالبهم بحل هذا المشكل الذي يضر السكان البسطاء بالدرجة الأولى، وذلك بإعادة مراجعة هذه الفواتير التي سقطت عليهم كالصاعقة بعدما ألفوا أداء مبالغ لا تتجاوز 200 درهم شهريا على أكثر تقدير، على حد تعبيره.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

توقيف ثلاثيني في حالة تلبس بانتحال صفة ضابط شرطة قصد سرقة “بازار” بمراكش

فريق طبي وتمريضي ينجح في إجراء عملية جراحية دقيقة على قلب شاب من تنغير

المخازنية يجهضون عملية تهريب للمخدرات

المخازنية يجهضون عملية تهريب دولي للمخدرات بالدريوش

تابعنا على