ورشة دولية بالرباط تقارب شكاوى انتهاكات الحقوق المرتبطة بالمقاولات

ورشة دولية بالرباط تقارب شكاوى انتهاكات الحقوق المرتبطة بالمقاولات

03 مارس 2016 - 20:21

يقارب المجلس الوطني، دور المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان في الولوج لسبل التظلم عن انتهاكات حقوق الإنسان في ارتباط مع المقاولات، في ورشة دولية انطلقت أمس الأربعاء وتستمر لليوم الخميس بالرباط.

الورشة التي نظمت بتعاون مع المعهد الدنماركي لحقوق الإنسان، يروم من خلالها المجلس الوطني لحقوق الإنسان تعزيز معارف المؤسسات الوطنية “وفهمها للدور الواجب الاضطلاع به لتيسير سبل التظلم الفعلي لضحايا انتهاكات حقوق الإنسان المرتبطة بالمقاولات”، حسب بيان للمجلس.

وقال محمد الصبار الأمين العام للمجلس الوطني لحقوق الإنسان، في كلمة افتتاحية، إن هذه الورشة ستمكن “من تشخيص الأعمال التي سيتعين القيام بها فرادى أو جماعات من أجل اتباع مسار إرساء إطار مناسب للمسؤولية القانونية وطرق الطعن والتشكي”.

وتابع بيان المجلس أن اللقاء يهدف أيضا إلى “تبادل التجارب بين المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان في هذا المجال وتحديد دور المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، كآليات غير قضائية للتظلم، في حالات انتهاكات حقوق الإنسان المرتبكة في سياق المقاولة سواء على المستوى الوطني أو الدولي”.

وتناقش الورشة “العراقيل القضائية والعملية التي تحول دون ولوج فعلي لسبل التظلم بخصوص الانتهاكات المرتبطة بالمقاولة”.

ويشارك في الورشة ممثلين عن مؤسسات حقوقية من عشر دول (غانا، أوغاندا، الكامرون، جنوب إفريقيا، كينيا، ماليزيا، مونغوليا، الفليبين، ألمانيا، المغرب)”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

حصيلة كورونا

إصابة 70 شخصا بكورونا بجهة فاس مكناس خلال 24 ساعة الماضية

تأسيس شبكة مغربية للمراكز البحثية والفكرية بمدينة أكادير

ملكة جمال المغرب بإيطاليا تكشف لـ”العمق” حقيقة فيديو مثير للجدل بساحة ميلانو (فيديو)

تابعنا على