أدب وفنون

“دليل الديمقراطية” البرنامج الجديد لباسم يوسف يقدمه بالانجليزية

بعد نشره قبل أيام صورة على موقع التواصل الاجتماعي “انستغرام” يعد فيها مشاهديه ببرنامج جديد على إحدى قنوات شركة “Fusion”، وقع باسم يوسف مؤخرا عقد إنتاج برنامج جديد على موقع F-Comedy الإلكتروني والتابع للشركة المذكورة.

ويحمل البرنامج الجديد للإعلامي المصري باسم يوسف الذي غاب عن الشاشة منذ توقيف برنامجه السياسي الهزلي الشهير “البرنامج”، (يحمل اسم) The Democracy Handbook (دليل الديمقراطية).

وسيقدمه جراح القلب الذي ترك الطب لاحتراف البرامج الهزلية، برنامجه الجديد باللغة الانجليزية، كما سيتم بثه على جميع الوسائل الإعلامية الخاصة بشبكة FUSION، وذلك كجزء من تغطية الشبكة للانتخابات الرئاسية الأمريكية.

وسيتابع المشاهدون من خلال “دليل الديمقراطية” رحلة الإعلامي باسم يوسف إلى الولايات المتحدة الأمريكية بهدف دراسة الديمقراطية بها ونقل التجربة إلي الشرق الأوسط ليكتشف بمرور الوقت مخالفة ديمقراطية الواقع لما كان يتوقعه.

ويضم البرنامج الجديد عشر حلقات مدة كل واحدة خمس دقائق، وستتكلف بإنتاجه المنتجة التنفيذية كاثي إيجن والتي عملت سابقاً منتجة لبرنامج دايلي شو الشهير وبرنامج Adam Ruins Everything.

وقال باسم يوسف في تصريح إعلامي بالمناسبة ” “إنّه لشرفٌ كبير أن أتعاون مع Fusion، واحدة من أكبر المنصات الرقمية في العالم، على هذا المشروع المثير للاهتمام والمُلهم. فمناقشة وعرض المشهد السياسي القائم في الولايات المتّحدة لأمرٌ يهمني كثيراً ويفرحني! وبين التطرق إلى المواضيع التي تعني الجميع كاستخدام السلاح والميليشيات الحاكمة والمرشح للرئاسة دونالد ترامب وغيرها، أنا واثقٌ وأكيد بأننا سننجز عملنا بالكامل من دون أي نواقص تذكر”.

من جهته، علق براين كارمل، رئيس قسم الكوميديا بشبكة FUSION على التجربة الجديد لباسم يوسف بقوله، “نحن نكرس علامتنا التجارية في الكوميديا لتحدي الوضع القائم ومحاولة إحداث تغييرات في الطريقة التي تنظر إليها الشعوب نحو العالم القائم من حولها. وباسم يوسف هو أحد الأشخاص المخضرمين في عالم الكوميديا والبرامج الساخرة، لأنه يعلم كيفية جذب نظر الجمهور نحو القضايا المهمة والملحّة. ونحن ننتظر الآن بفارغ الصبر لنرى ما الذي سيتعلمه عن الديمقراطية الأمريكية خلال هذا العام الذي سيشهد انتخابات فريدة من نوعها”.

وتعد شركة FUSION إحدى أكبر الشبكات الإعلامية في العالم حيث تستقطب جمهورا متنوعا من مختلف فئات الشباب من خلال الوسائل الإعلامية المختلفة مثل التلفزيون والمنصات الرقمية.