مجتمع

أخيرا.. صحافيو الجرائد الإلكترونية يستفيدون من الدعم التكميلي الموجه للصحفيين

04 فبراير 2016 - 17:40

بعد إثارة جريدة “العمق المغربي” لموضوع عدم استفادة صحافيي المواقع الإلكترونية من الدعم التكميلي الموجه لجمعية الأعمال الإجتماعية لصحفيي الصحافة المكتوبة، أعلنت جمعية الأعمال الاجتماعية لصحافيي الصحافة المكتوبة، أنها وضعت رهن إشارة الصحافيين العاملين في الصحافة المكتوبة والإلكترونية و”الفريلانس” في الصحافة المكتوبة وكذا الراغبين في الاستفادة من الدعم التكميلي الخاص بالصحافة المكتوبة مطبوعا يتضمن المعلومات المطلوبة والوثائق المصاحبة.

وأضاف بلاغ للجمعية توصل “العمق المغربي” بنسخة منه، أنه يمكن للمعنيين سحب المطبوع من المقر المركزي للنقابة بشارع الأمير مولاي عبد الله بالرباط، أو من مقرات مكاتب فروع النقابة في كل من البيضاء و فاس و طنجة و تطوان ومراكش و أكادير و العيون والقنيطرة.

وذكر البلاغ ذاته، أن الجمعية، تخبر أن آخر أجل لدفع ملفات طلبات الاستفادة هو 20 من فبراير الجاري، و لن يقبل أي ملف بعد هذا التاريخ.

وأشار البلاغ، إلى أنه سيتسلم كل مقدم لملف طلب الاستفادة من الدعم وصلا، “علما أن وضع طلب الاستفادة من الدعم لا يعني الاستفادة بصفة مباشرة بل أنه هناك لجنة ستجتمع للحسم في الطلبات المقدمة على أساس معايير دقيقة حددتها لهذا الغرض” يقول البلاغ. 

يذكر أن جريدة “العمق المغربي”، كانت قد وجهت سؤال حول الموضوع لوزير الاتصال مصطفى الخلفي، الذي صرح، أن الدعم المادي الموجه لجمعية الأعمال الاجتماعية لصحفيي الصحافة المكتوبة هو دعم موجه لكل صحفي حامل لبطاقة الصحافة المهنية، (الخلفي: الدعم الاجتماعي الموجه للصحفيين يشمل أيضا الصحافة الإلكترونية )”بمعنى أنه يشمل أيضا الصحافة المكتوبة والإلكترونية” ، مؤكدا أن اتفاقية الشراكة بين الوزارة وجمعية الأعمال الاجتماعية تنص على استفادة كل حامل لبطاقة الصحافي المهني.

وبعد قيام الجمعية بهذه الخطوة، يترقب الصحافييون المهنيون الذين يشتغلون بالصحافة الالكترونية، ويفوق عدد الحاصلين منهم على بطاقة الصحافي المهني الـ100، أن يستفيدو من باقي أنواع الدعم.

للمزيد من الاطلاع على بعض من هذه الآراء إليكم الرابط التالي: دعم الصحافة الإلكترونية زيدوا الشحمة في ظهر المعلوف.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

مجتمع

العمال القانونيون بسبتة يلجؤون إلى الديوان الملكي من أجل فتح الحدود

مجتمع

إيداع المتهم بالتحرش بفتاة طنجة السجن ومتابعة مصور الفيديو ورفيقيه في حالة سراح

مجتمع

أمن طنجة يتعزز بأربع سيارات متنقلة ومركز للقرب لإنجاز البطاقة الوطنية (فيديو)

تابعنا على