سياسة

بيد الله: البام يساهم في التماسك الاجتماعي للمغرب ويدعو إلى تعزيز مكانة الإسلام

 اعتبر الشيخ بيد الله رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الثالث لحزب الأصالة والمعاصرة، أن حزبه يساهم في التماسك الاجتماعي بالمغرب، وكذا في تقوية الوحدة الوطنية والتعبئة على الدفاع عن القضايا الوطنية وعلى رأسها قضية الوحدة الترابية.

وأضاف بيد الله في كلمته بالجلسة الافتتاحية لحزب الأصالة والمعاصرة المنعقدة تحت شعار: “مغرب الجهات.. انخراط واع ومسؤول”، أن الوثيقة المذهبية للمؤتمر الثالث المنعقد ببوزنيقة تنص على تعزيز مكانة الإسلام باعتباره قاسما مشتركا بين كل المغاربة، كما تنص على حمايته من “الاستغلال السياسي”، ونبذ العنف والتطرف مقابل تشجيع التعايش والسماحة.

وأفاد المتحدث أن حزب الأصالة والمعاصرة مقبل على تغيير في هندسة هياكله وينتظر أن يصادق عليها المؤتمر حيث سيتم تقليص مهام المكتب السياسي وإيلائها لمكتب جديد يسمى المكتب الفيدرالي، يضم إلى جانب أعضاء المكتب السياسي ممثل عن كل جهة في شخص الأمين العام الجهوي، إضافة إلى إلغاء اللجنة الوطنية للانتخابات وإسناد مهامها للمكتب الفيديرالي.

ويشدد حزب التراكتور في وثيقة المؤتمر الثالث ذاتها، على المسألة الأمنية وحق المغاربة في الأمن، في ظل تنامي تحديات الإرهاب في المحيط الإقليمي.