أخبار الساعة

ديفيد كاميرون يدعم حظر النقاب في بريطانيا

أعلن رئيس الحكومة البريطانية، ديفيد كاميرون، أنه سيدعم السلطات العامة التي ستحظر على النساء ارتداء النقاب في المؤسسات البريطانية مثل المحاكم وأماكن مراقبة الحدود، وفق ما نشر موقع مجلة “دو ويك” البريطانية.

وكان رئيس الوزراء قد رفض دعم فرض حظر شامل على النقاب -مثل ما أقرت فرنسا في عام 2010- غير أنه أكد إمكانية استدعاء بعض المؤسسات للمرأة التي تغطي وجهها لأسباب دينية في أماكن معينة.

وقال في حوار له على إذاعة بي بي سي “أعتقد أنه على الناس في بلادنا أن تكون حرة في ارتداء ما يحلو لها، ولكن في ظل بعض الحدود”، مضيفا أنه “عندما يدخل الفرد في تواصل مع مؤسسة أو مع محكمة، أو إذا احتاج المسؤولون إلى التحقق من وجه شخص ما على الحدود، فإنني سوف أدعم دائما السلطة والمؤسسة التي وضعت القواعد اللازمة والمعقولة لذلك”.

وأشارت جريدة “التلغراف” البريطانية إلى أن تصريحات دايفيد كاميرون “ستؤجج الخلاف” من جديد حول فرض حظر ارتداء النقاب، ونوهت إلى أن هناك عشرات المستشفيات في بريطانيا التي سبقت وأن حظرت على موظفيها ارتداء الحجاب الكامل عند التعامل مع المرضى.

وأضافت الجريدة أن “عددا من النواب المحافظين يريدون من الحكومة أن تنظر في فرض حظر كامل على النقاب”.

يشار إلى أن تصريحات ديفيد كاميرون جاءت في وقت تستعد فيه الحكومة البريطانية للإعلان عن سلسلة من التدابير الرامية إلى منع التطرف.