https://al3omk.com/135285.html

ترامب يدعو لبناء سور “أمريكا العظيم” لحماية المسيحيّة من اللاجئين

عائشة منافح (صحافية متدربة)

دعا المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأمريكية، “دونالد ترامب”، إلى بناء جدار عازل لمواجهة تدفق المهاجرين وحماية المسيحية، مذكرا بسور الصين العظيم الذي بنته الصين قبل ألفي عام.

وحسب موقع “هافنغتون بوست”، فإن ترامب ذكر في خطاب ألقاه في جامعة “ليبرتي”، قائلا: “سنقوم بكل ما بوسعنا لحماية المسيحية، وإذا نظرنا إلى ما يحدث في العالم، فسنجد أن الديانة المسيحية تحت الحصار، فإذا كنت مسيحياً في سوريا فستُقطع رأسك.. أنا بروتستانتي، وهناك الكثير من الأمور التي تحصل وعلينا الوقوف مع بعضنا، نحن لا نتكتل في حين أن سائر الأديان يتكتل أفرادها مع بعضهم.”

وعن وضع الجيش الأمريكي، قال ترامب “الجنرال أوديرنو غادر منصبه وهو يقول إن جيشنا بأدنى درجات استعداده منذ أجيال، وهذا يحصل الآن”.
وأضاف “الجيش سيكون قوياً لدرجة أن ما من أحد سيجرؤ على العبث معنا، وكلفة هذا الأمر ستكون أقل من التفاهات التي نعانيها الآن؛ حيث لم يعد أحدٌ يحترمنا.. لا يمكننا إلحاق الهزيمة بداعش.”

وأكد المرشح الجمهوري ترامب، على أن الرابح الأكبر بعد الحرب على العراق عام 2003 وزعزعة أمن واستقرار الشرق الأوسط كان إيران، التي استطاعت أن تسيطر على العراق وعلى منطقة الشرق الأوسط.

وأضاف المتحدث ذاته أن “إيران ستكون دولة إرهابية فاحشة الثراء مع 150 مليار دولار.. عندما رأيت مشهد بحارتنا وهم قيد التوقيف من قبل الإيرانيين الذين أجبروهم على الركوع ووضع أيديهم خلف رؤوسهم أحسست بأنني أرى أصعب مشهد بحياتي، لا يمكننا بعد ذلك الحديث عن الأمور وكأنها اعتيادية، هناك فقدانٌ للاحترام، هذا ما حصل لبلدنا، لقد فقدت احترامها.”

 

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك