مجتمع

تجار بالفنيدق يستنكرون “انحياز السلطة” للباعة المتجولين

نددت العديد من جمعيات تجار مدينة الفنيدق، مما سمته انحياز السلطة المحلية للباعة المحتلين “ضدا على مصالح الساكنة والتجار”، حسب بيان للجمعيات توصلت “العمق” بنسخة منه .

وأوضح التجار، حسب البيان، أنهم سيدافعون عن “حقوقهم المشروعة ضد مظاهر الفوضى والعشوائية واحتلال الملك العمومي لشوارع المدينة، وأمام السبات العميق والصمت الرهيب للسلطات المحلية ومباركتها للسيبة”.

وطالب التجار السلطات المحلية والجهات الوصية، باحترام حقوق التجار المهيكلين وتحقيق جميع مطالبهم، مستغربين من “التصرفات اللامسؤولة والإهمال اللذان تسببا في إغراق المدينة في ظاهرة الفوضى والعشوائية”، حسب وصفهم.

واستنكرات الجمعيات الموقعة على البيان، “الحملة التي تستهدف مناضيلها والمساس بهم، ونشر مجموعة من المغالطات في حقهم لكونهم تجارا ومستشارين جماعيين في الوقت نفسه”، معبرين عن استيائهم مما سموه “الأوضاع الكارثية بالمدينة”، خاصة أصحاب الوجبات السريعة في عربات متنقلة والتي قد تنعكس على صحة المواطن وانتشار أوبئة خطيرة، حسب البيان.

ودعت جمعية تجار قيسرية بنعمر، وجمعية تجار مستخدمي سوق المسيرة الخضراء، وتجار السوق المركزي، إلى المشاركة الفعالة في الوقفة الاحتجاجية التي ستنظم صباح غد الاثنين بالقرب من السوق المركزي، “من أجل تحقيق المطالب واسترجاع الحقوق المهضومة” يضيف البيان.