أخبار الساعة

طقس اليوم: كتل ضبابية بسواحل المحيط الشمالية مع أجواء مشمسة

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، غدا الجمعة، تشكل كتل ضبابية بسواحل المحيط الأطلسي الشمالية، وذلك خلال الصباح والليل، فضلا عن تكون صقيع (الجريحة) فوق مرتفعات الأطلس عند الصباح والليل كذلك.

كما سيلاحظ مرور سحب عليا فوق شرق البلاد وستكون الأجواء مشمسة عموما بباقي جهات المملكة.

أما الرياح فستهب معتدلة إلى محليا قوية نوعا ما من الشرق بمنطقة طنجة، ومن القطاع الشمالي في معظمها بباقي أرجاء البلاد، مع هبوب زوابع رملية بالأقاليم الصحراوية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 2 و 4 درجات بمرتفعات الأطلس وبالهضاب العليا والريف وجنوب المنطقة الشرقية والريف، وما بين 4 و8 درجات بشمال المنطقة الشرقية، والهضاب الواقعة غرب الأطلس والجنوب الشرقي، وما بين 9 و 15 درجة بباقي المناطق.

أما درجات الحرارة خلال النهار فستتأرجح ما بين 7 و12 درجة بمرتفعات الأطلس، وما بين 12 و18 درجة بالمنطقة الشرقية والواجهة المتوسطية والريف والجنوب الشرقي للبلاد، وما بين 18 و24 درجة بالسهول ومنطقة سوس وشمال الأقاليم الصحراوية، وما بين 25 و29 درجة بباقي الجهات.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان في الواجهة المتوسطية وهائجا بالبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين العرائش وطانطان وما بين الداخلة ولكويرة، وهائجا بباقي السواحل ثم سيصبح محليا قليل الهيجان إلى هائج زوالا بين طرفاية والعيون.