مجتمع

اعتقال مدير فندق خمس نجوم بأكادير بسبب اختلاسات مالية

مصطفى امزراري

ذكرت مصادر مطلعة أن الشرطة القضائية بولاية أمن أكادير اعتقلت، عشية أمس الأربعاء، مدير فندق “صوفيتيل” الفرنسي الجنسية، بسبب شبهات تحوم حول تورطه في عمليات اختلاسات طالت مالية الفندق، فيما تم اعتقال موظفين كبار يعملون بالفندق المذكور.

وأوردت المصادر ذاتها، أن هذه الاعتقالات حدثت بعد تقرير أنجزته لجنة للمراقبة المالية، والتي كشفت عن وجود اختلالات مالية وتسييرية تقدر بالملايير، فيما يتوقع أن تسفر عملية التحقيق في هذا الملف عن سقوط رؤوس كبيرة بمؤسسة صوفيتيل، التي تعد من أكبر الوحدات الفندقية بالمغرب.

وفي سياق ذي صلة، سبق لزبناء نزلوا بالفندق أن تقدموا بشكاوي إلى الجهات الأمنية المختصة، تتعلق باختفاء أموالهم وأغراضهم الثمينة داخل الفندق، إذ تعرضت خلال شهر غشت الماضي ثمانية غرف لعملية سرقة منظمة، حيث يتم الدخول إلى الغرف المعنية بالمفتاح الذي تسلمه إدارة الفندق لزبنائها.

وأورد مصدر مطلع، أن إحدى عمليات السرقة التي طالت الغرف، تمكن من خلالها اللص من الاستيلاء على مبلغ 7 ملايين سنتيم من إحدى الغرف، حيث كان اللص أو اللصوص يقوم بتكسير شفرة الخزينة وسرقة ما يوجد بداخلها.

يشار أن فندق صوفيتيل يشهد نسبة ملء كبيرة على طول السنة، حيث يعد من بين أكبر الفنادق بالمدينة، ولا تقل نسبة الملء فيه عن 80 بالمائة، فيما يكون مملوءً بنسبة 100 في المائة على مدار شهور العام، ويرتاده الزبناء من جميع الجنسيات بالعالم، علاوة على بعض الزبناء المغاربة، فيما يحتضن أنشطة عدة هيئات بالمدينة، نظرا لتوفره على قاعة كبيرة للاجتماعات.