العمق الرياضي

استبعاد ريال مدريد من منافسات كأس الملك بسبب تشيريشيف

تفاقمت أزمات فريق ريال مدريد اليوم الجمعة، بعد أن استبعده الاتحاد الإسباني لكرة القدم من كأس الملك بداعي إشراكه للاعب موقوف في مباراة ذهاب دور 32 أمام قادش يوم الأربعاء.

وأشرك ريال مدريد اللاعب دينيس تشيريشيف في التشكيلة الأساسية، وافتتح المهاجم الروسي التسجيل في مواجهة انتهت بفوز فريقه 3-1 رغم أنه كان يتعين عليه الغياب مباراة واحدة للإيقاف.

وقال فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد أمس الخميس، إن فريقه لم يخرق اللوائح لأنه لم يتم إبلاغ النادي أو اللاعب بالإيقاف، وأكد ريال مدريد اليوم أنه سيتقدم بطعن على استبعاده من الكأس.

وذكر ريال عبر موقعه على الأنترنت “ريال مدريد يتمسك بموقفه وسيتقدم بطعن مع ثقته بأن القرار النهائي سيصب في صالح النادي”.

ونشر الاتحاد الإسباني قراره في بيان من تسع ورقات تضمن انتقادات شديدة لريال قائلا؛ إن النادي كان يتعين عليه أن يعي طبيعة العقوبة المنتظرة، وقرر الاتحاد حرمان ريال مدريد من استكمال البطولة وتغريمه 6001 يورو (6520 دولارا).

ورفض قاضي لجنة المسابقات، فرانسيسكو روبيو، تبريرات الريال باستناده للمادة رقم 41 من لوائح لجنة المسابقات التي تفيد بأنه ينبغي إبلاغ اللاعب بشكل شخصي بإيقافه لمباراة واحدة بداعي تراكم البطاقات الصفراء عندما كان يلعب في فريقه السابق فياريال، إضافة لمادة أخرى توضح أنه “بانقضاء المرحلة الثالثة الإقصائية، فإن كل البطاقات المتراكمة يتم إلغاؤها” وأن “جميع اللاعبين المشاركين في دور 32” يكون بمقدورهم اللعب بشكل طبيعي دون أي بطاقات.

وعمقت العقوبة جراح ريال بعد خسارته 4-صفر أمام غريمه برشلونة في مباراة قمة الشهر الماضي على ملعبه برنابيو في الدوري.