مغاربة بقطر يحتفون بالذكرى الثانية لانطلاق منتدى "أحباب الوطن"

24 نوفمبر 2015 - 06:29

 شارك العشرات من أفراد الجالية المغربية في قطر، في احتفال بالذكرى الثانية لانطلاق منتدى “أحباب الوطن” بقطر، وذلك يوم الجمعة المنصرم بمسرح الهواء الطلق بمحمية “الدوسري” بالعاصمة الدوحة.

وعرف الاحتفال تكريم وتعريف بمجلس “مغربيات العالم”، بحضور أفراد من جاليات أخرى، كما تم تكريم أبطال مغاربة في بعض الرياضات، ومن بينهم عصام لعفيسي بطل أبطال المغرب في الكيك بوكسينغ، ورفيقه عبد الرحيم  ايت سي بطل العرب وبطل دولي، وهشام لغزالي الحاصل على بطولة العالم في 2009، كما حضرت التكريم امال أمحاح التي حصلت على بطولة المغرب ثلاث مرات في رياضة الرالي.

الحفل، الذي تضمن غذاء جماعيا وزيارة لأجنحة المحمية، عرف بعد عزف النشيدين الوطنيين للمغرب وقطر، كلمات ألقاها كل من محمد الدوسري صاحب محمية “الدوسري”، والحاصل على جائزة مجلس التعاون للبيئة، كما تم اختياره الشخصية البيئية الأولى في قطر، وكلمة مدير منتدى “أحباب الوطن” الذي تحدث فيها عن تطور المنتدى المستمر و”الأنشطة المتميزة” التي يتم تنظيمها، منوها بالحضور الكبير الذي عرفه النشاط.

وشهدت فقرات الحفل وصلات غنائية من التراث المغربي، وإيقاعات من الموسيقى المغربية التي لاقت تفاعلا ملحوظا من قبل الحاضرين، إضافة إلى توزيع المئات من كؤوس الشاي المغربي على الزوار الأجانب والمغاربة.

وفي كلمتها بالحفل، نوهت أمال اليحياوي، الكاتبة العامة لمجلس مغربيات العالم، بنشاط منتدى أحباب الوطن، معبرة عن طموحها لوجود تمثيل رسمي للجالية المغربية المقيمة في قطر في المجلس”.

وتابعت اليحياوي، التي مثلت مجلس “مغربيات العالم”، وهو إطار نسائي معترف به دوليا، ومعتمد من طرف وزارة الجالية المغربية المقيمة بالخارج وشؤون الهجرة، ومؤسسة الحسن الثاني، أن مجلسها قام بمبادرات عديدة في مجموعة من الدول ذات الصلة بالهجرة، إضافة إلى وجود شراكات متعددة مع الاتحاد الأوروبي ووزارات ومؤسسات حكومية وغير حكومية، من أجل نشر الثقافة المغربية والتعريف بالمغرب وتحسين صورة المرأة المغربية، حسب قولها.

وأشارت المتحدثة أن الجالية المغربية في قطر توجد من ضمن “المخططات المستقبلية للمجلس”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

وفاة شاب مغربي عالق بالفلبين .. وهذا توضيح وزارة الخارجية

تصنيف شابة مغربية كأفضل 50 ممارسا شابا للتحكيم في إفريقيا

الدفعة الثانية من المغاربة العالقين بالجزائر تصل إلى مطار وجدة عبر 3 طائرات

تابعنا على