هجوم على الشرطة البلجيكية خلال تحرياتها حول هجمات باريس
https://al3omk.com/143837.html

هجوم على الشرطة البلجيكية خلال تحرياتها حول هجمات باريس

هاجمت سيارة رجال الشرطة البلجيكية خلال بحثها في هجمات باريس الأخيرة.

وقال المدعي العام الفيدرالي لبلجيكا في بلاغ له هذا الصباح، حسب ما أوردته وسائل الإعلام البلجيكية، إنه في منطقة مولنبيك بالعاصمة البلجيكية بروكسيل، وأمام مطعم للوجبات الصغيرة انطلقت سيارة بسرعة نحو رجال الأمن التي اضطرت لإطلاق النار مرتين، أصيب خلالها السائق الذي تم توقيفه في الحين.

إلى ذلك، أشار بلاغ المدعي العام إلى أنه تم إلقاء القبض على 16 شخصا في بلجيكا خلال حملة تمشيطية قامت بها الشرطة البلجيكية ليلة الأحد/ الإثنين. مضيفا إلى أن خمسة أشخاص آخرين تم توقيفهم، ليصل مجموع الذين تم اعتقالهم للتحقيق معهم على خلفية الهجمات الإرهابية التي كانت العاصمة الفرنسية باريس مسرحا لها في 13 نونبر الجاري إلى 21 شخصا، دون أن يذكر ما إذا كان المشتبه به المبحوث عنه في حالة فرار، ويذكر أن صلاح عبد السلام ضمنهم.

وقال المدعي العام: “في إطار العملية التي قمنا بها مساء الأحد، خمسة حالات بحث إضافية تم القيام بها هذا الصباح في منطقة بروكسيل ومنطقتين في مدينة لييج. فيما تم الاحتفاظ بخمس حالات خلال هذه التحريات.”

وأشار البلاغ إلى أنه تم ضبط مبلغ 26 ألف أورو خلال بحث تم تنفيبذه مساء أمس. ويجري استغلال الأشياء التي تم ضبطها خلال عملية البحث.”

وشمل البحث 19 حالة تم إلقاء القبض عليها فيما تم الاحتفظ ب 16 حالة وليس صلاح عبد السلام ضمنهم،، وهو المشتي هبه لكونه يكون قد لعب دورا رئيسيا في هجمات باريس في 13 نونبر الجاري، من دون أن يصرح بهوية المعتقلين.

كما شمل تحري الشرطة البلجيكية مناطق مولنبيك، أندرلخت، جيت، فولوف سانت لامبير، وفوريست وكذا شارلروا، ولم يتم إيجاد أسلحة ولا متفجرات خلال عمليات التفتيش المختلفة.