أخبار الساعة

موراي ونادال يتجاوزان منافسيهما في افتتاح بطولة الماسترز

تجاوز البريطاني أندي موراي، المصنف ثانيا منافسه الإسباني دافيد فيرر، السابع، بفوزه عليه 6-4 و6-4 في ساعة ونصف، أمس الاثنين في لندن، في افتتاح منافسات المجموعة الثانية ضمن بطولة الماسترز للاعبين الثمانية الأوائل في كرة المضرب.

وحقق موراي فوزه الثاني عشر على فيرر مقابل 6 هزائم في المواجهات المباشرة التي جمعت اللاعبين حتى الآن.

وبدأت المباراة بأداء متكافئ تقريبا من الطرفين، إذا فاز كل منهما بإرساله حتى الشوط العاشر حيث تمكن البريطاني من كسر منافسه وأنهى المجموعة الأولى 6-4 في 45 دقيقة.

وفي المجموعة الثانية، انتزع فيرر إرسال البريطاني في الشوط الأول وتقدم على إرساله 2-0، لكنه لم يستطيع الحفاظ على هذا التقدم، ورد له موراي التحية في الشوط السادس مدركا التعادل 3-3، ثم كرر سيناريو المجموعة الأولى في الشوط العاشر أيضا وأنهاها بنفس النتيجة وبنفس الزمن.

وفي اللقاء الثاني، تغلب الإسباني رافايل نادال، الخامس عالميا، على السويسري ستانيسلاس فافرينكا الرابع 6-3 و6-1 في ساعة و23 دقيقة.

والفوز هو 14 لنادال على فافرينكا مقابل 3 هزائم بدأت في نهائي بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى، وثم في ربع نهائي دورتي روما وباريس للماسترز (1000 نقطة) في 2015.

وحقق نادال 12 فوزا متتاليا على السويسري أولها في الدور الثاني من بطولة أستراليا نفسها سنة 2007 قبل أن يتمكن من هزيمته مرة جديدة في ربع نهائي دورة شنغهاي منتصف الشهر الماضي ثم اليوم في بطولة الماسترز.

وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى أول أمس الأحد أسفرت عن فوز سهل للصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول عالميا والساعي إلى لقب رابع على التوالي، على الياباني كي نيشيكوري، الثامن عالميا، 6-1 و6-1، فيما تغلب السويسري روجي فيدرر، الثالث عالميا وصاحب 6 ألقاب في هذه المسابقة، على التشيكي توماس برديتش، السادس عالميا، 6-4 و6-2.