العمق الرياضي

موجز رياضي : البطولة ستتوقف أزيد من شهر بسبب “الشان”

نبدأ موجزنا الرياضي لهذا اليوم من جريدة المساء، التي أوردت خبرا عن توقيف البطولة لأزيد من شهر بسبب نهائيات بطولة أفريقيا للمحليين المقامة برواندا بداية العام المقبل.

وقالت الجريدة أن البطولة الاحترافية ستتوقف يوم 6 يناير مع إجراء الدوة 15، على أن تستأنف مرحلة الإياب في 10 فبراير، وقررت العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية مواصلة البطولة الوطنية إلى غاية 6 يناير.

ونقرأ في نفس الجريدة أن اللائحة النهائية للمنتخب الوطني في التصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال روسيا 2018 تضم 18 محترفا بالخارج، وذلك بعدما تقلصت اللائحة إلى 24 بسبب إصابة كل من الحسين خرجة لاعب ستيوا بوخاريست، ونبيل درار لاعب موناكو الفرنسي.

وتضيف المساء أن المنتخب الوطني سيدخل في معسكر تدريبي بمدينة أكادير ابتداء من 9 نونبر، استعدادا لاستقبال غينيا الاستوائية مساء الخميس 12 نونبر بالملعب الكبير لأكادير، ضمن تصفيات مونديال 2018.

وفي جريدة الصباح، نقرأ تألق المنتخب المغربي للدراجات في طواف بوركينافاصو الدولي، وأوردت الجريدة أن المنتخب المغربي يتربع على صدارة الترتيب العام للبطولة بعد استمرار سيطرة الدراج المغربي محسن لحسايني عقب فوزه بالمرحلة الثالثة التي ربطت بين مدينتي كومبيسيري وكايا، متبوعا بمواطنه محمد الرافعي الذي حل ثانيا.

وتابعت الجريدة في نفس الخبر أن المنتخب الوطني يتجه بهذه النتيجة للتأهل إلى أولمبياد ريو ديجانيرو 2016، خاصة بعدما فاز المنتخب المغربي بطوافي الكامرون والكوت ديفوار.

ونقرأ في نفس الجريدة خبر مقاضاة فريق اتحاد نهضة طنجة لكرة السلة، الجامعة الملكية لكرة السلة، حيث وضع الفريق الطنجاوي مقالا استعجاليا بالمحكمة الابتدائية بالرباط يطالب بحضور وزارة الشباب ورئيس الحكومة والوكيل القضائي للمملكة، من أجل أمر رئيس جامعة كرة السلة مصطفى أوراش، بوقف انطلاق الموسم الرياضي الحالي إلى حين عرض الأخير ميزانيته وبرنامجه السنوي وموافقة الجمع العام عليه.

وأضافت الصباح أن اتحاد نهضة طنجة عزز مقالته بالعديد من المستندات التي تؤكد الخروقات التي قامت بها الجامعة في السنتين الأخيرتين.

وفي جريدة أخبار اليوم، نقرأ خبرا بعنوان “موحا عرشي.. مغربي معاق يصنع مجدا كرويا بإسبانيا”، وتورد الجريدة قصة نجاح استثنائية للشاب المغربي الذي يلعب للمنتخب الإسباني لكرة القدم للمعاقين، محمد عرشي الذي يبلغ من العمر 19 سنة، والذي هرب من الفقر والتهميش بالمغرب بعد أن تعرض لحادثة سير خطيرة فقد على إثرها ساقه اليمنى.

وأضافت الجريدة نقلا عن جريدة “ماركا” الإسبانية أن موحا فاز بالدوري الإسباني الأخير للمعاقين الذي اٌقيم ببرشلونة، ويقول النجم المغربي أنه يطمح لأن يصبح أفضل لاعب معاق محترف في العالم.