أخبار الساعة، أدب وفنون

مهرجان موازين.. الأمريكية دومي لوفاتو تحيي حفلا بمنصة السويسي

أعلنت جمعية مغرب الثقافات أن دومي لوفاتو، الممثلة والمغنية الأمريكية ذائعة الصيت، ستحيي حفلا بمنصة السويسي بالرباط يوم الخميس 19 ماي، في إطار فعاليات الدورة 16 لمهرجان “موازين .. إيقاعات العالم”.

وتعتبر دومي لوفاتو، المغنية والملحنة والممثلة من بين الأسماء الأكثر متابعة على الشبكات الاجتماعية، مع أزيد من 37 مليون متتبع على تويتر، 43 مليون على انستغرام، وأكثر من 38 مليون من المعجبين على الفيسبوك.

وينتظر أن تتحف هذه الفنانة، الحائزة على عدة أسطوانات بلاتينية، جمهور المهرجان بألبومها الخامس “كونفيدانت” الذي أطلق سنة 2015.

وبعد ساعات قليلة من صدور أغنيتها “كول فور دو سامر”، جال هذا العمل الغنائي العالم، ليحتل بذلك الرتبة الأولى على الإيتون بـ37 بلدا.

ألبوم دومي، الصادر سنة 2013، احتل المرتبة الأولى على الإيتون بأزيد من 50 بلدا، بفضل أغنية “هارت أتاك”، ليصبح أسطوانة بلاتينية، عشرة أسابع فقط عقب إطلاقه. تلتها أغنية “ليون لايت” التي ضمنت مكانتها ضمن الأغاني الخمس الأوائل، وحظيت أغنية “ريلي نوت كير” في ترتيب الأغاني العشر الأوائل.

وبعد إنجازها لألبومها الثالث، قامت دومي لافاتو بجولتين “نيو لايتس ودومي وورلد تور”، بأمريكا الشمالية، وأوروبا، وآسيا، وأستراليا ونيوزيلاندا.

وقامت لافاتو بتلحين الموسيقى التصويرية، كما قامت بالدور النسائي الرئيسي للشريط السينمائي المطول “شارمينغ”، وأعطت صوتها لتجسيد “سمورفيت” في فيلم الرسوم المتحركة المقبل “شترومف .. دو لوست فيلج” الذي سيصدر في شهر أبريل 2017.