مجتمع

احتجاجات في سلا بعد مقتل شاب داخل مقهى (فيديو)

احتج عدد من ساكنة حي شماعو بمدينة سلا، مساء اليوم الخميس، في مسيرة للمطالبة بتحقيق العدالة في مقتل شاب داخل مقهى، أمس الأربعاء، رافعين شعارات تدعو لمنع المقاهي المعروفة بالمخدرات وبتوفير الأمن بالمنطقة.

أقارب وأصدقاء الشاب الذي قُتل داخل مقهى بالحي المذكور أمس الأربعاء، أوضحوا في تصريحات لجريدة “العمق”، أنهم نبهوا أكثر من مرة إلى خطورة وجود مقهى يقصدها مدمنو المخدرات وفتيات البغاء بالحي، مشيرين إلى أن المقهى تم إغلاقها في وقت سابق قبل أن تفتح أبوابها من جديد بعد ذلك.

وقُتل سفيان الخمري، 24 سنة، أمس الأربعاء داخل مقهى بحي شماعو إثر شجار بين شابين آخرين، حيث أوضح شهود عيان للجريدة، أن القتيل لم يكن طرفا في الشجار، بل أراد فض النزاع قبل أن يتلقى ضربة بعصا كبيرة من طرف شخص آخر استدعته صاحبة المقهى، قبل أن تقوم عناصر الأمن باعتقاله.

والد الضحية، أوضح في تصريح لجريدة “العمق”، أن ابنه الذي يشتغل معه في بيع السمك، كان عائدا من حي الانبعاث قبل أن يتوجه للمقهى المذكور، إلا أن شجارا وقع بين شابين داخل المقهى جعل الضحية يتدخل من أجل فض النزاع، قبل أن يتلقى ضربة قوية على رأسه من طرف شخص آخر بعصا، أردته قتيلا، وفق تعبيره.

وأضاف بالقول: “ابني خرج من العمل من حي الانبعاث وقُتل بدون أي سبب ويوجد شهود على ذلك، وأطالب من الملك ووكيل الملك بالحكم العادل على قاتل ابني، نريد حقنا أن يعود لنا”.

شاهد عيان على الحادثة، قال في تصريح لجريدة “العمق”، إن صاحبة المقهى استدعت شخصا للتدخل لفض شجار داخل محلها، وبمجرد وصول الشخص المذكور إلى عين المكان، انهال بالضرب على أول شاب وجده في المقهى، وهو الضحية الذي تلقى ضربة قوية على رأسه”.

وتابع قوله: “مقترف الجريمة ظل ينتظر الضحية ليقف على رجله ليعيد ضربه، وذهب إلى سيارته وأحضر سيفا رفقة صديق له من أجل أن يتأكدوا من وفاة الضحية، قبل أن تتدخل عناصر الأمر لاعتقاله”.

يُشار إلى أن المسيرة انطلقت من مسجد الهدى في اتجاه المقهى التي شهدت الجريمة، حيث رفع المحتجون صور الضحية مرددين هتافات تطالب بإغلاق المقهى وتوفير الأمن بالمنطقة.