https://al3omk.com/157324.html

بعثة تجارية إسبانية تمثل قطاع الصناعات الغذائية تزور المغرب

شاركت أربع شركات إسبانية تنشط في قطاع الصناعات الغذائية ما بين 21 و23 مارس الجاري في بعثة تجارية إلى المغرب نظمتها الوكالة الأندلسية للترويج الخارجي (إكستيندا) التابعة لحكومة جهة الأندلس (جنوب).

وأوضح بلاغ للوكالة أن ممثلي هذه الشركات شاركوا، خلال هذه البعثة، في الدورة الثامنة للمعرض الدولي لمهنيي المطعمة والحلويات والمواد الغذائية والصناعة الفندقية (كريماي) الذي نظم في الفترة ما بين 21 و24 مارس الجاري بمدينة الدار البيضاء.

وأضاف أن هذا المعرض أتاح للشركات الأندلسية فرصة الاطلاع عن كثب على الإمكانيات ونقاط القوة التي تزخر بها السوق المغربية في قطاعات المواد الغذائية والمطعمة، إلى جانب ربط اتصالات مع مقاولين مغاربة بهدف إقامة شراكات تجارية بين الجانبين.

وتابع أن قطاع الأغذية المغربي ينمو، مضيفا أن صادرات المنتجات الغذائية الأندلسية إلى المغرب بلغت 57 مليون أورو في سنة 2016، مسجلة بذلك زيادة قياسية بلغت 73 في المائة مقارنة بسنة 2015، وأن الأندلس تعد ثاني مصدر للمنتجات الزراعية إلى المغرب، وراء كاتالونيا (شمال شرق).

وكشفت النسخة الثامنة من هذه التظاهرة الدولية، التي نظمتها مؤسسة “رحال إيفنت” تحت رعاية الملك محمد السادس على مساحة 14 ألف متر مربع، التوجهات الرائدة في السوق، كما ساعدت المهنيين على إيجاد الحلول الضرورية لتشغيل مؤسساتهم وضمان استمراريتها.

وشارك في هذا المعرض، الذي جمع بين مهنيين من قطاعات الفندقة والمطعمة حول قيم الضيافة وغنى الذواقة والمطعمة تحت شعار البيئة والإنصاف في قطاع صناعة الجزارة والضيافة، أزيد من 700 علامة تجارية ومهني من قطاعات الفندقة والمطعمة.

تعليقات الزوّار (0)