سياسة

انفراد .. العثماني يمر من المشاورات للمفاوضات ويلتقي لشكر

علمت جريدة “العمق” من مصدر موثوق، أن رئيس الحكومة المكلف بتشكيل الحكومة سعد الدين العثماني، استقبل صباح اليوم السبت بفيلته بحي السلام بمدينة سلا الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي إدريس لشكر ورئيس اللجنة الإدارية بالحزب الحبيبي المالكي.

وكشف مصدر الجريدة أن هذا اللقاء، الذي لم يحدد إن كان بطلب من العثماني أو من جانب الاتحاد الاشتراكي، تم تخصيصه لأمر المفاوضات حول تشكيل الحكومة، فيما لم يرجح عن الاجتماع أي معلومات حول ما وصل إليه الطرفين خلال اجتماعهما.

وفي السياق ذاته، كشف مصدر آخر لجريدة “العمق” أن أمر تشكيل الحكومة المقبلة التي يرأسها سعد الدين العثماني المكلف بتشكيلها من طرف الملك، ستتضح معالمها خلال اليومين القادمين.

وأورد مصدر الجريدة أن كل التكهنات التي يتم ترويجها على مستوى مواقع التواصل الاجتماعي تبقى مجرد تخمينات، وأن قيادة البيجيدي المكلفة بتدبير التحالفات لم تزل لم تحسم بعد في أي شيء.

وأوضح المصدر ذاته، أن سكوت العثماني في الفترة الأخيرة وخصوصا بعد بلاغ الأمانة العامة الذي أثار الجديد بغموضه الشديد، هو أمر طبيعي لأنه “يدبر أمر دولة وليس أمرا حزبيا داخليا”.

وأضاف أن ضرورة السكوت حتى تشكيل الحكومة، أمر مفروض على العثماني لأن “ذلك له ارتباط بمصالح المغرب في الداخل والخارج”، مضيفا “هادشي ماشي اللعب، وما خصناش نتيقو اش كيتقال فالفيسبوك”، بحسب تعبيره.