تصوير مركز صحي مغلق يجر جمعويا إلى التحقيق بشفشاون (فيديو)

26 مارس 2017 - 15:09

علمت جريدة “العمق” من مصدر مطّلع، أن عناصر الدرك الملكي بسرية أمتار بإقليم شفشاون، استمعت مؤخرا لناشط جمعوي على خلفية شكاية ضده، بسبب إقدامه على تصوير مركز صحي في الجماعة المذكورة، ظل مغلقا منذ مدة طويلة.

وفي هذا الصدد، قال الفاعل الجمعوي، محمد أبو يعلى، الذي قام بتصوير المركز الصحي، في تصريح لجريدة “العمق”، إنّ “الشكاية التي تقدّم بها رئيس جماعة أمتار ضدي وضد مجموعة ممن كانوا برفقتي أثناء التصوير عبر خاصية البث المباشر عبر موقع “فيسبوك”، كانت من أجل تكميم أفواه من يفضحون الخروقات التي تسود الجماعة”.

وأضاف الفاعل الجمعوي ذاته، أنّ “الإهمال الذي طال مستوصف أمتار، الذي ظل مقفلا لأزيد من 15 يوما، قادني مع مجموعة من شباب المنطقة إلى تصوير الوضع الصحي الكارثي، حيث ناشدنا من خلال الشريط المذكور المسؤولين من أجل التدخل لفتح أبواب المركز الصحي الوحيد بجماعة أمتار التي يعد عدد ساكنيها حوالي 12000 ألف نسمة”.

وأكد المتحدث ذاته، “أنّه بعد بث الشريط تم فتح المركز الصحي بالجماعة المذكورة”، موضحا “غير أنّه تفاجأ بشكاية ضده، لدى عناصر الدرك الملكي بالمنطقة، رفعها رئيس جماعة أمتار، بتهمة التشهير والقذف”.

وأضاف بالقول: أن “الشكاية جرتني إلى التحقيق عند مصالح الدرك الملكي”، مشددا “على كونه “لم يسىء إلى رئيس الجماعة كشخص وإنّما أراد من تصويره للمستوصف نقل الحقيقة كما هي للرأي العام، وما تعانيه المنطقة من وضعية صحية كارثية”.

هذا، وحاولت جريدة “العمق” الاتصال برئيس جماعة أمتار من أجل أخذ وجهة نظره في الموضوع، غير أنّ هاتفه ظل يرن دون أن يجيب.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

هذه تفاصيل اجتماع الفردوس بوفد من الفيدرالية المغربية لناشري الصحف

المهدي المنجرة

أجيال إعلامية: المهدي المنجرة .. عالم المستقبليات الذي تولى إدارة الإذاعة وعمره 25 سنة

تجهيز سفينتين بمختبرات كشف “كورونا” لتمكين الجالية من العودة للمغرب

مريم.. مغربية تحدت إعاقتها لتتفوق في ألعاب القوى والصناعة التقليدية (فيديو)

الملك يخاطب المغاربة بمناسبة عيد العرش في هذا التاريخ

تابعنا على