أخبار الساعة، أدب وفنون

جورج وسوف يحيي الحفل الختامي لمهرجان موازين

يحيي النجمان محمد السالم وحسين الديك وأيقونة الأغنية العربية جورج وسوف حفلات بمنصة النهضة على التوالي يوم 15 و 20 ماي، ضمن فعاليات الدورة ال16 لمهرجان “موازين.. إيقاعات العالم”.

وذكر بلاغ للمنظمين أن أصواتا شجية من سوريا والعراق ستصدح على المنصة الشرقية لمهرجان موازين من خلال سهرة غنائية لمحمد السالم وحسين الديك يوم الاثنين 15 ماي، فيما سيطرب الفنان جورج وسوف عشاقه خلال إحيائه للسهرة الختامية.

وسيكون جمهور موازين خلال الجزء الأول من أمسية الاثنين على موعد مع المغني العراقي محمد السالم الذي بدأ مشواره الفني سنة 2006، وحالفه النجاح سنة 2011، بفضل أغنيته الشهيرة “قلب قلب”، وأيضا، أغنيتي “أهواك أنا” وأخبار الهوى”. وساهمت هذه الأغاني في جعله الفنان الذي حظي بأكبر بحث على محرك البحث غوغل في المملكة العربية السعودية. وأنتج السالم في 2014، عدة أغاني ومنها “مزة مصرية” وربيته”، وخلال 2016، أطلق أغنيتي “نعم إنت”، و”ذاك من ذاك”.

مباشرة بعد ذلك، سيعتلي منصة النهضة الفنان حسين الديك الذي ولد سنة 1984 بسوريا، ويعتبر فنانا مشهورا وهو ينحدر من عائلة فنية كبيرة، إذ انطلق في مساره الفني سنة 2000، من خلال “ناطر بنت المدرسة”. كما تعاون مع المايسترو طلال داعور لإصدار أغنيته “عالم صغير” التي لاقت نجاحا كبيرا.

و في سنة 2013، قدم هذا الفنان أغنيته “غير مبختار”، بتعاون مع كاتب الكلمات رياض العلي والملحن طلال داعور. ويعتبر حسين الديك، اليوم، كأحد الفنانين السوريين الأكثر شهرة في العالم العربي، مع رصيد يتكون من 25 أغنية و10 كليبات.

أما حفل الاختتام فسيكون بمنصة النهضة متميزا وسيظل راسخا في ذاكرة الجمهور الذي سيتابعه، حيث سيحييه جورج وسوف الذي سيدشن عودته الغنائية من المغرب. ويعد هذا الفنان من بين أفضل وجوه الأغنية العربية، فقد استطاع هذا الفنان بصوته الذي لا يضاهى وأغانيه المتألقة أن يطبع العديد من الأجيال.

وتمكن هذا الفنان الكبير من لفت الأنظار إليه منذ كان سنه يبلغ 10 سنوات، وذلك خلال حفلات الزفاف التي كان يؤدي فيها أغاني أم كلثوم ووردة. ومثل الكثير من الفنانين العرب، شارك جورج وسوف في برنامج “استوديو الفن” سنة 1980، وصنع لنفسه بسرعة اسما في عالم الغناء.

ويظل جورج وسوف أحد المغنين القلائل الذين حظوا بعشق الملايين من المعجبين في فترة وجيزة وفي سن مبكرة. ومن بين الأغاني التي اشتهر بها منذ بداياته الفنية “الهوى سلطان”، التي لقب بفضلها بـ “سلطان الطرب”، و”روحي يا نسمة”، و”حلف القمر” و”لو نويت”.

وفي سنة 2009، أصدر جورج وسوف ألبومه “الله كريم” الذي بيعت منه الآلاف من النسخ في العالم، بعد العديد من أعماله الفنية الكبيرة من قبيل أغنية “كلامك يا حبيبي” سنة 2007، وأيضا، “سلف ودين” سنة 2003، الذي حقق شهرة كبيرة في الشرق الأوسط.

جورج وسوف، الذي يبلغ سنه 55، حقق مسارا فنيا متميزا، حيث يتوفر على رصيد يضم أزيد من 30 ألبوما والعديد من الجولات الغنائية عبر العالم.