سياسة

لجنة إعداد البرنامج الحكومي تنهي أشغالها والحسم بين يدي العثماني

علمت جريدة “العمق” من مصدر مسؤول أن اللجنة المكلفة بإعداد مسودة البرنامج الحكومي، والمكونة من ممثل عن كل حزب من الأحزاب الست المشكلة للحكومة، أنهت الأسبوع الماضي أشغالها وسلمت مسودة البرنامج لرئيس الحكومة سعد الدين العثماني.

وبحسب المصدر ذاته، فإن اللجنة التي يرأسها إدريس الأزمي عن حزب العدالة والتنمية، أنجزت مهمتها المتعلقة بوضع الخطوط العريضة لبرنامج عمل الحكومة لخمس سنوات المقبلة، في حين سيتكلف العثماني بمناقشة تفاصيل البرنامج مع باقي أمناء الأحزاب المشاركين في الحكومة.

يشار أن اللجنة المكلفة مكونة من عبد الأحد الفاسي الفهري عن حزب التقدم والاشتراكية، وأحمد العاقد عن حزب الاتحاد الاشتراكي، والسعيد أمسكان عن حزب الحركة الشعبية، وإدريس الأزمي عن حزب العدالة والتنمية، وعزيز أخنوش عن حزب التجمع الوطني للأحرار.

وفي الوقت الذي رفض عضو داخل اللجنة المكلفة بإعداد البرنامج الحكومي، الكشف لجريدة “العمق” عن أي تفاصيل بخصوص المعالم الكبرى للبرنامج، كشفت مصادر إعلامية أن حكومة العثماني استبعدت من جدول أعمالها خطة صرف الدعم للفقراء ومواصلة إصلاح نظام المقاصة، وهو ما يعني القطيعة مع تصور بنكيران في الإصلاح، والذي تعهد العثماني بمواصلته في تصريح سابق بعد تعيينه.