سياسة

بلاجي: معنويات العثماني مرتفعة والحكومة شكلت بماهو ممكن

كشف عضو المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، عبد السلام بلاجي، عن جوانب من الاجتماع الذي عقده أمس الأربعاء حوالي 20 عضو بالمجلس الوطني للحزب، مع رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، مشيرا أن الهدف من الزيارة هو التعبير عن مساندته لخطواته في مسار تشكيل الحكومة وتهنئته على تشكيلها.

وسجل بلاجي، في تصريح لجريدة “العمق”، أن العثماني كان في حالة نفسية مرتفعة وأنه بالرغم من قوة الاحتجاجات ضده بسبب طريقة إخراج الحكومة، إلا أنه يدرك أن النقد شيء طبيعي، غير أنه قال إن النقد يجب فقط أن يكون موضوعيا، مذكرا بما حصل في الانتخابات الجهوية لسنة 2015.

وأوضح بلاجي، أن العثماني قال إن الحزب بالرغم من أنه حصل على الأغلبية في 5 جهات، إلا أنه في الأخير حصل على جهتين فقط، مشيرا أن العثماني شدد على أن تشكيل الحكومة الحالية خضع لسياق معين، وأن الشكل الذي خرجت به الحكومة هو “الشكل الممكن والمتاح” في ظل الوضع الذي تم فيه التفاوض مع باقي الفرقاء الحزبيين.

وأبرز المصدر ذاته، أن الوفد عن المجلس الوطني قام أيضا بزيارة الأمين العام للحزب، للتأكيد على وحدة صف الحزب وعلى أن أعضاء المجلس كلهم في سفينة واحدة وليس مع هذا أو ضد ذاك.