آخر أخبار الرياضة، مجتمع

العلامة الألمانية حاضرة بقوة في الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب

تبصم ألمانيا وللمرة العاشرة، على حضور قوي بالملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب، وذلك تحت إشراف الوزارة الفدرالية الألمانية للتغذية والفلاحة. ويعرض المشاركون الألمان، على مستوى القطب الدولي وقطب الآلات والمعدات الفلاحية، آخر المهارات والمستجدات المرتبطة أساسا بالآلات والمدخلات والجينات، كما سيحرصون، ككل سنة، على تعزيز وتطوير اتصالاتهم مع نظرائهم المغاربة.

وفي هذا الصدد، قال هندريك أكر، المستشار الفلاحي لدى سفارة الجمهورية الفدرالية الألمانية، إننا “مقتنعون بدور المغرب كمنصة نحو السوق الإفريقية، والملتقى يعد فرصة للعارضين الألمان للتقرب من ممثلي الدول الإفريقية وتوسيع نطاق عملهم”.

وأضاف أن المغرب “يمثل أكثر من سوق بالنسبة للفاعلين الألمان، وهو شريك للوصول إلى إفريقيا، وقد قمنا بوضع برنامج للقاءات مرتقبة بين خبرائنا الفلاحيين والوفود القادمة من القارة”.

وفضلا عن مشاركتها الدائمة بالملتقى، تحرص ألمانيا على مواكبة الفاعلين المغاربة على مدار السنة، كما تلتزم الوزارة الفدرالية للتغذية والفلاحة منذ سنة 2013، بتوفير التكوين الفلاحي المستمر وتحسين فعالية المزارع بالمغرب.

وتقوم أيضا بتنشيط مركز الاستشارة الفلاحية المغربي- الألماني (سيكاما) المتواجد بسيدي سليمان، وهو مبادرة مشتركة بين وزارتي الفلاحة بالبلدين.

وعلى هامش فعاليات الملتقى، سيوقع المركز والفدرالية البيمهنية للحوم الحمراء، يوم 21 أبريل الجاري، على اتفاقية شراكة تهدف إلى تأطير وتكوين الفاعلين في قطاع اللحوم الحمراء.