آخر أخبار الرياضة، أخبار الساعة

حوالي 4000 مشارك في الدورة الخامسة للسباق على الطريق

يشارك حوالي 4000 عداء وعداءة تتقدمهم نخبة من الأبطال العالميين والأولمبيين من المغرب والخارج في الدورة الخامسة للسباق على الطريق ” على إيقاعات الموسيقى العالمية العريقة ” التي تحتضنها مدينة فاس يوم 14 ماي المقبل .

وتروم هذه التظاهرة الرياضية والفنية التي تنظمها ” جمعية فاس سايس ” على هامش الدورة 23 لمهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة ( 12 / 20 ماي ) تثمين دور الرياضة كمكون أساسي ومحوري في التنمية الاجتماعية والاقتصادية.

وأكد السيد حسن سليغوة رئيس فرع فاس ل ” جمعية فاس سايس ” أن هذه التظاهرة الرياضية التي تنظم بشراكة وتعاون مع جماعة المشور فاس الجديد والمديرية الجهوية لوزارة الشباب والرياضة تروم جعل الرياضة رافعة للتنمية الاجتماعية والاقتصادية وتسويق العاصمة العلمية والروحية للمملكة كوجهة سياحية والتعريف بما تزخر به من مآثر ومواقع سياحية .

وأضاف السيد سليغوة خلال لقاء صحفي نظم أمس الجمعة بفاس خصص لتقديم هذه التظاهرة أن هذا السباق ( 10 كلم ) الذي يجمع بين الرياضة والموسيقى سيعرف مشاركة العديد من العدائين والممارسين الرياضيين من مختلف الفئات الذين سيكتشفون أهم الأبواب والأسواق والأزقة بالمدينة العتيقة وكذا مختلف الفضاءات التاريخية والمواقع الأثرية التي تزخر بها مدينة فاس المصنفة من طرف منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة ( يونسكو ) ضمن التراث العالمي الإنساني .

وأوضح أن كل النقط التي سيمر منها السباق ستحتضن مجموعات فولكلورية تمثل جهة من جهات المملكة مضيفا أن هذه التظاهرة الرياضية والفنية التي تستهدف تكريس الممارسة الرياضية بمدينة فاس ستعرف مشاركة مختلف الشرائح الاجتماعية إلى جانب العديد من العدائين الأجانب والأبطال الأولمبيين والفنانين .

يشار إلى أن الدورة 23 لمهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة التي تحتضنها مدينة فاس خلال الفترة ما بين 12 الى 20 ماي المقبل ستحتفي بالتراث الفني الأصيل لجمهورية الصين الشعبية عبر تقديم وصلات غنائية وموسيقية ورقصات تعبيرية لمجموعة من الفنانين الكبار في هذا البلد العريق.

وحسب الجهات المنظمة لهذا الحدث الثقافي والفني الدولي فقد جاء اختيار جمهورية الصين كضيف شرف لهذه الدورة التي تنظم تحت شعار ” الماء والمقدس ” من أجل إبراز التراث الفني الغني والمتنوع للشعب الصيني الذي يعد من بين الشعوب الأكثر تعلقا بعاداتها وتقاليدها وتاريخها .

وستتميز النسخة 23 من مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة بمشاركة عدد من الفنانين العالمين أبرزهم مارك فيلا وإيريك بيب وتازيري وياسمين حمدان وماجدة الرومي وغيرهم