سياسة

الناجي: بنكيران سياسي وطني ولهذا أدار إخوانه في الحزب ظهرهم له

تساءل الباحث السوسيولوجي محمد الناجي، إن كان الأمين العام لحزب العدالة والتنمية عبد الإله بنكيران إسلامي، ليجيب بصراحة، “لا إنه سياسي وطني أكثر من كونه إسلاميا” وفق تعبيره.

وأضاف الناجي في تدوينة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، إن “حماس بنكيران للانفتاح على الآخرين تسبب في أن إخوانه في الحزب أداروا ظهرهم له، لأنهم لا يريدون التخلي عن توجههم الإسلامي داخل الحزب، والذي يمثل مصدر رزقهم، فيخافوا أن يفقدوا مناصبهم” حسب قوله.

تعليقات الزوار

  • امازيغ
    منذ 7 سنوات

    ان كان بن كيران سياسي وطني بعد كل ما اقترفه في حق الطبقة الكادحة و بعد كل ما اهداه للوبيات المختلفة للتي لا شك ان هدا الشخص ينتمي اليها . اقول فرحمة الله على السياسة وعلى المواطنة دون الحديث على الاحتقان الاجتماعي للدي اوصل اليه البلاد و ظهور جسم غريب على الوطن يدعى الكتاءب الدي لايحترم لا مسؤولا ولا شعبا و يدعو جهرا الى القتل و العنف والفوضى مستغلا الحصانة التي توفرها وقاحة من اسميته سياسي وطني الدي سبقهم الى السب والشتم ةالتهديد وو صل حتى الى اعلى سلطة في البلاد .ولكن هناك سؤال يجب ان تعتبر انت والسياسي الوطني : هل تحرك احد من الشعب ( الدي يدعي السياسي الوطني انه يمثله) بعد اقالته ( المشروعة والستورية )؟ الجواب طبعا هو لا مما يوضح مكانة السياسي الوطني اما المستفيدين فطبيعي ان يكون ردهم رافضا .