أخبار الساعة، مجتمع

المغرب يشارك في الدورة ال38 لمعرض السياحة ببلباو

شارك المغرب في الدورة ال38 لمعرض السياحة “اكسبو فاكاسيونيس” ببلباو (شمال)، الذي عقد ما بين خامس وسابع ماي الجاري، والذي شكل مناسبة لإبراز الاتجاهات والتجارب الأكثر إثارة للاهتمام في مجال أسفار العطل.

وعرفت هذه التظاهرة السنوية مشاركة أزيد من 200 عارض، لاسيما وكالات الأسفار والهيئات الرسمية والمؤسسات الفندقية ووسائل الإعلام والمقاولات العقارية، وحضور 14 جهة إسبانية إلى جانب المغرب وكوبا وجمهورية الدومينيكان والأرجنتين وشيلي والبرتغال وأندورا وفرنسا ومدغشقر واليابان، ضيف هذه الدورة.

وقدم المعرض عرضا سياحيا وترفيهيا واسعا، خاصة في مجال سيارات الكارفان، وسياحة المغامرات والرياضة، إلى جانب الخدمات السياحية المبتكرة.

وقال مدير المكتب الوطني المغربي للسياحة بإسبانيا، محمد صوفي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن رواق المغرب في هذا الحدث ساعد في إبراز تنوع وثراء العرض السياحي المغربي، مشيرا إلى أن الوفد المغربي عقد لقاءات مع منظمي الرحلات السياحية ووكالات الأسفار المهنية.

وأضاف أن الجمهور الباسكي، وكالعادة، أظهر اهتماما كبيرا بوجهة المغرب، وأن السياح الباسكيين تجذبهم جهة الأطلس، لاسيما مراكش، وطريق القصبات والصحراء، مشيرا إلى أن أنشطة كالرحلات والنزهات والسياحة الجبلية والمغامرة تبقى أكثر المنتجات شعبية بين السياح من هذه الجهة الواقعة شمال إسبانيا.

وأبرز أهمية الخط الذي سيربط بين سانتاندر ومراكش، المقرر افتتاحه في أكتوبر المقبل من قبل شركة الطيران المنخفضة التكلفة “رايان آير”، وهو الخط الذي سيساعد في تحسين العروض المقدمة، وتسهيل سفر السياح انطلاقا من جهات شمال إسبانيا مثل بلاد الباسك ونافارا وكانتابريا وأستورياس.

وخلص الصوفي إلى أن سكان هذه الجهات سيصلون مباشرة لمراكش باعتبارها نقطة انطلاق نحو وجهات أخرى بجنوب المغرب، مضيفا أن هذا الخط سيسهل أيضا تنقل أفراد الجالية المغربية الكبيرة المقيمة بشمال إسبانيا.