مجتمع

“10 آلاف إطار” ينددون بمنع احتجاجاتهم ويصعدون بمسيرة بالرباط

ندد المجلس الوطني لخريجي البرنامج الحكومي 10000 إطار تربوي، بالتدخل الأمني الذي طال مسيرتهم الاحتجاجية بمدينة تطوان، أمس الثلاثاء، واصفين ما وقع بـ”بالهجوم القمعي في حق الأطر التربوية”، معلنين تصعيد خطواتهم الاحتجاجية بمسيرة على الأقدام بين الرباط وسلا يوم السبت المقبل.

وحمل المجلس في بلاغ له، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، “الجهات المعنية كامل المسؤولية فيما يقع للأطر التربوية وفيما ستؤول إليه الأوضاع”، مشيرا إلى أن التدخل الأمني ضد مسيرة قطب تطوان أمس الثلاثاء، خلف إصابات عديدة في صفوف الأطر التربوية (إغماءات، جروح، كسور…)، ومصادرة مجموعة من الهواتف وآلات التصوير والمعدات اللوجستيكية (لافتات، ملصقات…).

وأضاف البلاغ، رفض المحتجين القاطع لما أسماها “كل المخططات التخريبية المتعلقة بالتعاقد والتقاعد، وضرب مجانية التعليم، التي تضرب في عمق المدرسة والوظيفة العموميتين”، معلنين تضامنهم مع الحركات الاحتجاجية التي تقودها التنسيقية الوطنية لإسقاط خطة التقاعد، والأساتذة المرسبين، والحراك الشعبي بالريف.

ودعا المجلس الوطني للمحتجين في بلاغه، إلى النزول بشكل قوي ومكثف يوم السبت 13 ماي لإنجاح مسيرة الأقدام انطلاقا من ساحة باب الحد بالرباط في اتجاه سلا المدينة، مهددا بتصعيد الخطوات الاحتجاجية مستقبلا.