مجتمع

فاجعة الحاجب.. ارتفاع عدد قتلى الخمر إلى 12 شخصا و5 يصارعون الموت

ارتفعت حصيلة الضحايا المرجح استهلاكهم لمادة “كحول الاشتعال” بالحاجب إلى 12 شخصا، بعد أن توفي شخصان آخران يومي الأربعاء والخميس الماضيين، في حين لا زال 5 أشخاص آخرين يصارعون الموت بمستشفيات فاس ومكناس.

وأوردت صحيفة “أخبار اليوم” نقلا عن معطيات قريبة من الموضوع، أن الضحيتين اللتين التحقتا بقائمة القتلى، أحدهما ساءت حالته الصحية بشكل مفاجئ ليلة الثلاثاء الأربعاء، حيث لفظ أنفاسه الأخيرة بالمستشفى المحلي بالحاجب، فيما الشخص الثاني المتوفي كان يوجد تحت العناية المركزة بالمستشفى الجامعي الحسن الثاني بفاس، حيث تعرض لعدة نوبات قلبية عجلت بوفاته.

وأضاف المصدر ذاته، أن الأشخاص الأربعة الآخرين ممن بقوا على قيد الحياة حتى الآن، ما زالوا تحت العناية الطبية المركزة بقسم الإنعاش بالمستشفى الجامعي الحسن الثاني بفاس، من بينهم المروج الثاني الذي باع الكحول الحارقة للمتشردين وتناول منها هو الآخر، فيما توفي قبله المروج الأول الذي باع الكحول للمجموعة الأولى، وقضى معهم ليلة الأحد الإثنين جلسة داخل منزل بالحاجب.

وكانت السلطات المحلية بالحاجب قد أوضحت أن المصالح الأمنية تمكنت من توقيف مزود الضحايا بهذه المادة حيث تم وضعه تحت تدابير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة لتحديد ظروف وأسباب هذه الوفيات.