سياسة

الأحرار يدعو للتعامل بحزم مع المشوشين على الجهود التنموية بالريف

دعا حزب التجمع الوطني للأحرار، إلى “ضرورة التعامل الحازم مع أي محاولة لتعطيل أو التشويش على الجهود التنموية بالحسيمة، وكذا عدم الانسياق وراء أي انزلاقات أو انحرافات تخدم أهدافا لا علاقة لها بالمطالب الاجتماعية للساكنة”.

وأكد الحزب في بيان له توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، “على التجاوب الإيجابي للحكومة مع مطالب الساكنة، ودعمه للمجهودات التي تقوم بها في إطار مشروع التنمية الخاص بإقليم الحسيمة”، داعيا “لتسريع وتيرة تنفيذها”.

وأشاد الحزب، “بالتدبير الذي انتهجته السلطات العمومية في معالجتها لهذا الملف، وينوه باحترامها للشكليات القانونية والمساطر القضائية ويؤكد على قدسية مبدأ قرينة البراءة”.

ودعا، “جميع القوى الوطنية إلى توحيد الصف والالتفاف حول ثوابت الأمة انتصارا لوحدة الوطن، وكذا توفير مناخ الثقة من أجل تسريع إنجاز المشاريع المبرمجة، ويؤكد على أن كل المزايدات التي لا تخدم ساكنة المنطقة ستكون حجرة عثرة أمام تنفيذها”.

واعتبر حزب الحمامة، أن “تفعيل المشاريع وتحقيق التنمية وخلق فرص الشغل ضرورة ملحة يمكن تحقيقها عبر تظافر مجهودات الجميع من مؤسسات عمومية وقطاع خاص وساكنة محلية”.

وأكد الحزب، “على تعزيز جاذبية الاستثمار بالجهة”، داعيا “إلى احتضان كل المبادرات الرامية للاستثمار وتشجيع مبادرات القطاع الخاص”.

تعليقات الزوار

  • observateur
    منذ 7 سنوات

    l'avortement du processus de construction de la démocratie et le vole de la volonté du peuple à travers le blocage de la constitution du gouvernent et l'éviction de Benkirane sont une partie des causes du soulèvement actuel et ceux futurs probablement.

  • متابع
    منذ 7 سنوات

    من هم القادة في حزب الأحرار؟؟ اخنوش مزوار وامتالهم من كبار الفاسدين والمتهربين من الضرائب و ناهبي المال العام، اصحاب الريع الاقتصادي و الفساد المالي... و مقابل سكوت المخزن عنهم يقومون بالادوار القذرة التي يطلب منهم... كبلوكاج الحكومي الاخير...

  • عبدالرزاق الاسماعيلي
    منذ 7 سنوات

    هؤلاء "العبيد" هم هم سبب كل مصائب البلد... فسادهم اسألوا عنه وزيرهم الذي لا زال يتهرب من ادارة الضائب رغم صدور حكم ضده